رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مؤسسة فولبرايت تبحث الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في مصر

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 04:17 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
حنان محمد - احمد فارس
طباعة
عقدت، اليوم الإثنين، مؤسسة فولبرايت للدراسات العليا، مؤتمرا موسعا بأحد فنادق القاهرة، حول الإهتمام العالمي والإقليمي بثلاثية الطاقة والماء والغذاء، وتحديات التوفير المستدام للاحتياجات الإنسانية من الموارد الطبيعية، وذلك بحضور الدكتور هاني حمروش أستاذ الجيولوجيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور عبدالفتاح مطاوع الأستاذ بالمركز الوطني لأبحاث المياه، والدكتور عبدالفتاح بدر الأستاذ بكلية العلوم جامعة حلوان، والدكتور رحاب أمين أستاذ بالمعهد الوطني لعلوم الطاقة والدكتورة نجوى نوار رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة المنصورة.
وتناول المؤتمر حوارات مفتوحة حول الطرق المبتكرة والممارسات الأفضل فى مجال الحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك لمجابهة التحديات الحالية في مجال توفير ثلاثية الطاقة والماء والطعام.
تأسست هيئة فولبرايت عام 1949 بموجب بروتوكول تعاون بين الحكومة المصرية ونظيرتها الأمريكية كمؤسسة تعليمية هدفها الرئيسي تعزيز التقدم التعليمي وزيادة التفاهم الثقافي بين البلدين. وتُعتبر الهيئة جزءًا من برنامج فولبرايت العالمي الذي يضم 155 دولة على مستوى العالم. وقدم برنامج فولبرايت منذ تأسيسه عام 1946 بموجب التشريع المقدم من قبل السيناتور الأمريكي ج. ويليام فولبرايت من ولاية أركنساس، ما يزيد عن 370 ألف فرصة لطلبة الدراسات العليا والأساتذة والمدرسين والفنانين والعلماء للدراسة وإجراء الأبحاث العلمية والتدريس وتبادل الأفكار والمساهمة في إيجاد حلول للقضايا المشتركة على مستوى العالم. ولا تعد هيئة فولبرايت كيانًا منفردًا بل تعمل من خلال شراكات متبادلة مع كيانات حكومية ومؤسسات خاصة ومؤسسات أكاديمية ومن خلال الحاصلين على منح فولبرايت والخريجين وكذلك المتطوعين في جميع بلدان العالم. وتعتبر هيئة فولبرايت مصر أكبر وأقدم هيئة في المنطقة. 

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟