الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

حبس مفتش آثار بعد اختفاء 9 قطع من مخزن تل الفراعين بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت نيابة دسوق برئاسة المستشار محمد مجدي الزنفلي المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، مساء أمس الثلاثاء، حبس مفتش آثار 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل زميلته بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيق، في واقعة اختفاء 9 قطع أثرية ترجع للعصر الفرعوني من مخازن تل الفراعين الواقعة بقرية بوتو على مساحة 117 فدانا.
وكانت اللجنة الدورية لجرد الآثار التابعة لوزارة الآثار قد اكتشفت اختفاء 9 قطع أثرية من مخزن الآثار المتواجد بتل الفراعين بدسوق بمحافظة كفر الشيخ في ظروف غامضة وبدون تبرير قانوني واضح.
وأحال المسئولون بوزارة الآثار الواقعة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الزنفلي المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين أضرو إضرارًا غير عمدي وأهملا في أداء عملهما، مما تسبب في اختفاء وسرقة 9 قطع أثرية من مقتنيات مخزن الآثار بتل الفراعين بدسوق والتي لا يقدر سعرها بأي ثمن، وأن هذه القطع الأثرية المختفية مسجلة لدى وزارة الآثار بأرقام وذات قيمة أثرية كبيرة جار الإعلان عنها.
جدير بالذكر أن تل الفراعين بقرية ابطو من أكبر التلال الأثرية بالمحافظة وتعرض لمحاولات سطو عديدة في السنوات الخمس الأخيرة قبل ثورة يناير وبعدها تم إحباطها من قبل قوات الأمن وتم إنشاء سور ضخم على مجمل المساحة وتدعيمها بحراسة مسلحة وخط اتصال مباشر مع قسم شرطة دسوق.