رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

القربي يشارك في أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة


أبو بكر عبد الله
أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر وفد يمنى رفيع المستوى برئاسة أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى العاصمة صنعاء اليوم الجمعة متوجها إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق بمقر الأمم المتحدة بنيويورك الثلاثاء القادم.
وقال وزير الخارجية اليمنى - في تصريح له قبيل مغادرته - إنه سيلقي كلمة الجمهورية اليمنية خلال أعمال الدورة، والتي ستتناول تطورات الأوضاع الجارية في اليمن في مختلف المجالات، لافتا النظر إلى أنه كلف من جانب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي لرئاسة الاجتماع الوزاري السادس لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر عقدة الأربعاء القادم، وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في اليمن وتعهدات المانحين.
وأضاف أنه سيشارك في الجلسة التي سيعقدها مجلس الأمن في الـ27 من الشهر الجاري حول تطورات الأوضاع للاستماع إلي التقرير الذي سيقدمه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر حول التطورات التي تشهدها اليمن لا سيما التقدم المنجز في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأوضح القربي أن جدول أعمال الدورة الخاصة بالجمعية العامة حافل بالعديد من القضايا وفي مقدمتها قضايا حفظ الأمن والسلام وتجنب النزاعات المسلحة وحماية البيئة وتغير المناخ والتنمية المستدامة للدول ومنع انتشار السلاح النووي وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وضمان سيادة القانون.
أ ش أ