رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
علي الفاتح

علي الفاتح

"التلسين" على سمعة الداخلية..!

الأربعاء 30-03-2016 02:42 ص

ربما أخطأت وزارة الداخلية عندما سارعت بإصدار بيان بشأن التشكيل العصابى الذى تخصص فى سرقة الأجانب، والعثور على بعض متعلقات الباحث الإيطالى جوليو ريجينى بمنزل شقيقة أحد أعضاء التشكيل. وكان عليها ...

علي الفاتح

علي الفاتح

مناضلون كاذبون وفاسدون!

الأربعاء 16-03-2016 02:43 ص

يبدوا أن جانبا كبيرا من النخبة السياسية والثقافية تصر على وضعنا فى مشهد متأزم مشابه تماما لمشهد الأزمة السياسية الطاحنة للبلاد فيما قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ بترديد ذات الانتقادات التى كانوا يوجهونها لنظام ...

علي الفاتح

علي الفاتح

برنامج الحكومة واستراتيجية 2030!

الأربعاء 09-03-2016 03:38 ص

من عجائب الساسة فى بلادنا حديثهم المتكرر ومطالباتهم الدائمة بضرورة وضع رؤية لمستقبل مصر، وانتقادهم للرئيس والحكومة بسبب غياب تلك الرؤية، بينما لم نجد أحدهم يتطوع لتقديم ولو ملامح رئيسية لرؤية شاملة ...

علي الفاتح

علي الفاتح

المثقفون واستراتيجية 2030

الأربعاء 02-03-2016 01:48 ص

طرح المفكر الكبير «سمير غريب» في حواره لـ«البوابة» مع الزميل دكتور «محمد الباز»، السبت الماضى، عدة محاور وقضايا كبرى بشأن واقع ومستقبل الثقافة فى مصر، وأتصور أنها بحاجة للمزيد من النقاش الموسع ...

علي الفاتح

علي الفاتح

كُلنا حاتم

الأربعاء 24-02-2016 02:29 ص

تظل جرائم البلطجة التى يرتكبها بعض عناصر الشرطة هى الأبرز على الصحف وشاشات الفضائيات، لسببين موضوعيين، الأول أن البطل هو رجل الأمن المنوط به تطبيق القانون والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، وتصبح ...

علي الفاتح

علي الفاتح

أصابع إخوانية في عمومية الأطباء

الأربعاء 17-02-2016 03:24 ص

ربما كان على نقيب الأطباء، دكتور حسين خيرى، الذى يبدوا متعقلًا فى تصريحاته، أن يذهب لطلب اجتماع عاجل مع رئيس الحكومة بحضور وزراء الصحة والعدل والداخلية، ليطلع بنفسه على الإجراءات التى اتخذتها وزارة ...

علي الفاتح

علي الفاتح

عن سمعة الأطباء وأمناء الشرطة

الأربعاء 10-02-2016 03:39 ص

كلنا يعرف المثل الشعبى القائل «لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى وطايلك»، وأظنه أفضل تعبير نستخدمه فى تأمل سمعة بعض الأطباء وأمناء الشرطة. فإذا كان يروق للبعض القول بأن أمناء الشرطة أسسوا لأنفسهم ...

علي الفاتح

علي الفاتح

لا ديمقراطية قبل تجديد الدين!

الأربعاء 03-02-2016 08:54 م

على مدى الأسابيع الماضية أعلن وزير الثقافة حلمى النمنم رفضه القاطع لمحاكمة المفكرين والمبدعين بتهمة ازدراء الأديان، وطالب مجلس النواب بالعمل من أجل إلغاء المادة الخاصة بهذه التهمة، وأخشى أن يعتقد النمنم أنه بتلك التصريحات قد أدى كل ما عليه كمثقف أولا ثم كوزير معنىّ بقضية حرية التفكير والإبداع والاعت

علي الفاتح

علي الفاتح

إنهم شباب المؤامرة الإخوانية

الأربعاء 27-01-2016 03:40 ص

من الأخطاء التى شاعت بيننا عمدًا منذ اللحظة الأولى لثورة الثلاثين من يونيو وربما قبلها، القول بأن جماعة الإخوان الإرهابية قامت باختطاف ثورة ٢٥ يناير منفردة دون الإشارة إلى شركائها فى جريمة اغتصاب ...

علي الفاتح

علي الفاتح

عندما اهتزت عمامة الأزهر

الأربعاء 20-01-2016 03:38 ص

رغم كل فتاوى القتل وإهدار دم الإنسان التى يطلقها شيوخ ما يسمى بالإسلام السياسى منذ نشأته، لم نشهد خيطاً فى عمامة الأزهر يهتز غيرة على الإسلام ودفاعاً عن الدين الوسطى الحنيف. وبالأمس القريب يفتينا ...

علي الفاتح

علي الفاتح

2016 عام ثورة السيسي

الأربعاء 13-01-2016 01:55 ص

إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى ٢٠١٦ عام الشباب ليس فى جوهره إلا تدشينا لعام ثورة السيسى التى يتصدرها الانتصار للشباب والفقراء كعنوان بارز يفقأ أعين أفندية السياسة وجهابذة المعارضة. فما أعلنه الرئيس ...

علي الفاتح

علي الفاتح

هل يفعلها حلمي النمنم؟

الأربعاء 06-01-2016 04:00 ص

قبل أيام أعلن وزير الثقافة، حلمى النمنم، عن إبرامه اتفاق مع وزارة التربية والتعليم يقضى بإهدائها نحو مليون كتاب ثقافى بهدف توزيع تلك الكتب على المكتبات العامة بالمدارس. لكن ما الجديد فى مسعى ...

علي الفاتح

علي الفاتح

ديسمبر.. موسم الاتجار في الإعاقة

الأربعاء 30-12-2015 01:02 ص

لا يبدو أن التعامل مع قضية الإعاقة قد تغير ولو بقدر أنملة، رغم المواد الدستورية التى تضمن لنحو ١٢ مليون مواطن مصرى من ذوى الإعاقة جميع الحقوق، بما يمكنهم من أداء ما عليهم من واجبات نحو الوطن. صحيح ...

علي الفاتح

علي الفاتح

دروس محمد شويقة

الأربعاء 23-12-2015 12:41 ص

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعى بحملات شعبية كبيرة، تطالب بأن يكون البطل الشهيد محمد شويقة شخصية العام، فور نشر خبر استشهاده بينما كان يحتضن إرهابيًا استعد لتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف في مواجهة فرقة ...

علي الفاتح

علي الفاتح

سد النهضة والدبلوماسية غير الحميدة

الأربعاء 16-12-2015 04:48 ص

بعد كل اجتماع للأطراف المعنية بأزمة سد النهضة الإثيوبى، نقرأ عنوانا واحدا يتكرر فى معظم الصحف «فشل مفاوضات سد النهضة» ومؤخرا ظهر مصطلح «الدبلوماسية الطيبة» فى كتابات بعض المحللين عند وصفهم لطبيعة ...

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟