رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس البرلمان العراقي: يجب عدم السماح للإرهاب بالعودة إلى الأنبار

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 01:45 ص
رئيس البرلمان العراقي
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي
جهان علي
طباعة
قام رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الخميس، بجولة ميدانية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.
وذكرت وسائل الإعلام العراقية، أن الحلبوسي التقى خلال الجولة وجهاء وشيوخ عشائر الفلوجة، وبحث معهم مجمل الأوضاع التي المدينة ومحافظة الأنبار بشكل عام، والتحديات التي تواجههم، خصوصا في مجالي الأمن وإعادة الإعمار.
وشدد الحلبوسي على ضرورة مساهمة عشائر الفلوجة في دعم الأجهزة الأمنية، وتابع "يجب اتخاذ كافة الإجراءات، التي من شأنها عدم السماح لقوى الإرهاب بالعودة إلى الأنبار من جديد، ويجب أن لا يغيب الوضع الأمني في البلاد عن أعيننا"، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبته عشائر الأنبار في مساندة القوات الأمنية والتضحيات التي قدموها لتحرير المحافظة من براثن الإرهاب. 
وفي 14 نوفمبر، أفاد مصدر أمني عراقي، بإلقاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، في مدينة الفلوجة.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن المصدر، قوله، إنه "بناء على معلومات استخبارية، تم القبض على ثلاثة إرهابيين من داعش في الفلوجة، موضحا أنهم من المطلوبين للقضاء، بموجب مذكرات قبض، وفق المادة 4 إرهاب".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟