رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ميرنا وليد في حوار لـ" البوابة ستار": هربت من الفن إلى الحب والأمومة.. أتمنى العودة لشاشة السينما.. وحياتي توقفت بسبب "القطط"

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 03:45 ص
ميرنا وليد في حواره
ميرنا وليد في حواره لـ البوابة نيوز
هايدي محمد
طباعة
ابتعدت عن الفن سنوات واختارت الهروب من أضواء الشهرة، لتحصد نجاحا آخر فى الحب والأمومة، إنها النجمة الجميلة ميرنا وليد، التى عادت مجددا لتستعيد نشاطها الفنى من خلال المسرح. 
عن أسباب ابتعادها عن المسرح سنوات وعودتها من خلال مسرحية «القطط» التى قدمت عروضها خلال الأيام الماضية، قالت: «ابتعدت عن المسرح لمدة تزيد على خمس سنوات، بسبب وجودى وسط بناتى وأسرتى، فأنا شعرت أنهم يحتاجون لى أكثر من احتياجى للفن، ولذلك أنا فضلت الابتعاد عن الفن والأضواء والشهرة خلال تلك الفترة، ولكنى حصدت نجاحا آخر فى الحب والأمومة، فلا تتخيلين مدى شعورى الجارف نحوهم والسعادة التى أشعر بها بجانبهم، وعندما وجدت أنهم لا يحتاجون إلى رعاية كاملة مثل السابق، قررت استعادة نشاطى الفنى، وعدت للفن من خلال المسرح بـ«القطط».
وتابعت: «عندما عرضت على المسرحية، أعجبت للغاية بالنص ووجدته مختلفا، وبصراحة رغم جمال وروعة النص إلا أننى كنت خائفة للغاية، لأنها أول تجربة لى فى المسرح، فلم يسبق لى أن قدمت أعمالًا مسرحية، لكن النص مكتوب بطريقة أكثر من رائعة، وأيضا يحمل رسالة ومضمون، فهذا العمل رد فى الروح».
وأضافت، تلقيت ردود أفعال واسعة منذ أول عرض، مشيرة إلى أنها رغم النجاح الذى حققته المسرحية قررت وقفها لشعورها بإرهاق شديد خلال الأيام الماضية، وقالت حياتى كلها كانت متوقفة بسبب هذه المسرحية، وكنت أقدم عرضين يوميا على خشبة المسرح على مدار الأسبوع كله، وهذا جعلنى منهمكة كثيرا، فطلبت فى تلك الفترة أن نتوقف لحين العودة، لافتة إلى أنها لا تعلم متى ستعود لها مرة أخرى.
وعن رأيها فى الأعمال المسرحية التى قدمت خلال الفترة الماضية، قالت بصراحة المسرح شهد حالة من الحراك خلال الشهور الماضية بشكل كبير، وظهرت طفرة من الروح الشبابية، حيث بدأت تظهر بوادر لمجموعات من الشباب يقدمون مسرحا مختلفا وجيدا للغاية، ويبحثون عن متنفس لتقديم عروضهم وأحدثوا نجاحا كبيرا.
قلت لها أعلم أنك تجهزين لمسلسل درامى جديد تعودين من خلاله إلى الدراما أيضا، فقالت طوال الشهور الماضية كنت أتمنى العودة للدراما من خلال عمل يناسبنى، وكان يعرض على العديد من المسلسلات، ولكن كانت لا تليق بى، إلى أن أعجبنى مسلسل كوميدى والآن فى مرحلة التحضير. وهذا المسلسل من تأليف محمد السمان، وإخراج حاتم فريد ويتكون من ٣٠ حلقة، وسوف يلحق السباق الرمضانى المقبل، لافتة إلى أنه سوف يشهد عودة قوية لها فى الدراما، رافضة الإفصاح عن تفاصيل العمل، وتوقعت أنه سيكون مفاجأة للجميع.
بسؤالنا لها عن تقديم عمل درامى جديد يناسب ما قدمته سابقا من خلال دورها فى «قصة الأمس» ويحصد نفس النجاح الذى أحدثه فى «الآخر»، أجابت: «بالطبع أتمنى تقديم دور بنفس ما قدمته فى «قصة الأمس»، فهذا المسلسل حقق نجاحا غير عادى وما زال يحقق نجاحا، وما زلت استقبل عليه ردود أفعال حتى الآن، حيث إننى قدمت دورا مركبا للغاية، وهذا الدور عندما عرض على وقمت بقراءته «كنت بتنطط من الفرحة من جمال الدور والمسلسل ككل»، وحول جديدها فى السينما قالت: «أتمنى بالفعل العودة إلى شاشة السينما وخلال تقديمى لمسرحية «القطط» عرض على فيلم جديد، ولكنى رفضته لأنه كان لا يناسبنى، لذلك فضلت المسرح".
وبسؤالها عن عيد ميلادها الذى يحل بعد أيام قالت، عيد ميلادى ١٧ من الشهر الجارى، وزمان كنت أستعد له من تجهيز الفستان وغيره من مراسم الاحتفال والمكان والأصدقاء، أما هذا العام فاختلف كثيرا بوجود بناتى عندما كبرن وأصبح الاحتفال به له مذاق مختلف بوجودهن.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟