الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

مستشفى جامعة سوهاج يجري 270 عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي انتهى من إجراء ٢٧٠ عملية جراحية بقوائم الانتظار، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكلفة ٥ ملايين و١٦٠ ألف جنيه.
وأوضح "عزيز" في بيان اليوم الأحد، أن هناك ٢٧٥ حالة على قائمة الانتظار حتي توفير المستلزمات اللازمة لإجراء تلك الجراحات، حيث إن تكلفة هذه الحالات ١٢ مليونا و١٥٤ ألف جنيه.
وأضاف أنه تم إجراء ١٦ عمليات جراحية لقسطرة قلب الأطفال، ٧ عمليات قلب مفتوح، و١٩ عملية جراحية في المخ والأعصاب، و٢٥ عملية زراعة قوقعة، إلى جانب ١٢٥ قسطرة قلب تشخيصية للكبار، و١٠ عمليات قسطرة قلب علاجية للكبار، أما عن طب وجراحة العيون فقد تم إجراء ٥٩ عملية، إضافة إلى إجراء ٩ عمليات جراحية في تخصص جراحة تغيير المفاصل.
وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي: إن المستشفى وصلت لنسبة ٥٥% من إجراء العمليات الجراحية في قوائم الانتظار، وذلك فى ٨ تخصصات مختلفة، وستبدأ إجراء عمليات زراعة الكلى لخمس حالات على قوائم الانتظار.
وأضاف أن المستشفى الجامعى تحتل المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية فى تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية.