الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

وزير التعليم العالي يستقبل السفير النيجيري بالقاهرة لبحث التعاون

 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، عبد القادر دانتي، سفير نيجيريا بالقاهرة؛ لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والنيجيرية، خاصةً في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.
في بداية اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون وتنميتها مع دول إفريقيا، وتقديم كافة أوجه الدعم لطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر ونيجيريا فى كافة المجالات وخاصة العلمية والتعليمية والثقافية.
وأشار إلى استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بدولة نيجيريا للمساهمة فى تحقيق التنمية بنيجيريا من خلال إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات النيجيرية، والتعاون فى مجالات الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك ومنها: المياه والطاقة والزراعة.
وأعرب الوزير عن سعادته للزيارة المرتقبة لوزير التعليم العالي النيجيري للجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعرف على البرامج المتميزة بما يساهم فى جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر.
ومن ناحيته، أشاد السفير النيجيرى بدور مصر الرائد في أفريقيا وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات وخاصة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمي.
حضر اللقاء د. كاميليا صبحي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود.محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ود. رشا كمال قائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين.