رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأنبا إبراهيم إسحق يترأس قداس المناولة الاحتفالية بشبرا

الأحد 26/أغسطس/2018 - 12:50 م
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
ترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك أمس السبت، قداس المناولة الاحتفالية لبعض أطفال كنيسة السيدة العذراء - بميدان قبة الهواء بشبرا واشترك معه في الصلاة الأب يوسف أسعد - راعي الكنيسة ومدير مدارس سان جورج بمصر الجديدة.
وأشار الأنبا إبراهيم في كلمته إلى دور الأسرة في نقل الإيمان المسيحي للأطفال، وأن الجنين يشعر بسلام قلب الأم وبصلاتها وبتسبيحها للرب منذ اللحظات الأولى لتكوينه وعندما تعيش الأسرة في محبة حقيقية وممارسة الإيمان ينعكس ذلك على الأطفال.
كما أجرى قداسته حديث أبوي مع الأطفال المحتفل بهم عن قانون الإيمان ووصايا الله لموسى النبي ومعاني أسرار ووصايا الكنيسة وشارك الأطفال مع غبطته بعمق وبساطة قلب.
كما شارك الأطفال في القداس بتقدمه القرابين وأدوات المذبح وتقديم الطلبات والصلوات من أجل نيات مختلفة والترانيم والألحان الكنسية وفي نهاية القداس أهدى غبطته شهادات وكتب مقدسة ومسابح للأطفال وعائلاتهم.
والجدير بالذكر أن هذه الكنيسة من أقدم الكنائس في القاهرة فقد أسسها المتنيح طيب الذكر الوكيل البطريركيّ القمص أنطون نحال سنة 1950 وخدم فيها لقرابة ثلاثون عاما القمص فرنسيس نوير.
وتخدم العديد من العائلات الكاثوليكية في شبرا وبها خدمات متنوعة للتعليم المسيحي للأطفال والشباب وكبار السن والمتزوجين وذوى الاحتياجات الخاصة إلى جانب المجموعات الكشفية والفرق المريمية.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟