رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المدير الفني لإنبي في حوار لـ"البوابة سبورت": المنافسة على الدوري لن تخرج عن الأهلي والزمالك

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 04:03 ص
خالد متولى المدير
خالد متولى المدير الفنى لفريق إنبى
حوار - سعد صديق
طباعة
كشف خالد متولى المدير الفنى لفريق إنبى، العديد من جوانب خططه المستقبلية وطموحه مع فريقه هذا الموسم، مشيرا إلى أن المنافسة على الدورى لن تخرج عن الأهلى والزمالك، كما تحدث فى حوار خاص لـ«البوابة» عن دعم ومساندة مجلس الإدارة للفريق وطموحه هذا الموسم.
> ما طموحاتك مع فريق إنبى هذا الموسم؟
- أتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع فى المنظومة البترولية، ونحقق نتائج إيجابية تعيد إنبى لمكانه الطبيعى وسط الكبار والمربع الذهبى هذا الموسم، وهدفى المنافسة على لقب كأس مصر أيضا وهو حلم مشروع، وأعترف أن الموسم الحالى صعب وفى غاية الشراسة، نتيجة لمتغيرات كثيرة، وارتفاع أسعار اللاعبين قد يكون سلاحًا ذا حدين، وأتمنى أن يكون الجميع على قدر المسئولية ونخرج بالمسابقة لبر الأمان.
> شبح الإقالة دائما ما يكون أزمة تواجه ابن النادى.. ما رأيك؟
- أعترف أن الإدارت لا تصبر دائمًا على المدربين، وهذا عامل سلبى، ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج والأداء يأتى فى النهاية، ولو تحدثت عن نفسى أعترف أننى أحظى بدعم كبير من مجلس الإدارة المحترم برئاسة علاء خشب، والجميع داخل النادى يقف خلف الجهاز واللاعبين، وهناك تعاون كبير بين المنظومة والنجاح يحسب للكل، ويا رب التوفيق يكون حليف إنبى.
>هل تشعر بالاختلاف عن تجربتك السابقة؟
- بكل تأكيد، لأن التجربة الحالية مختلفة جدا، فى المرتين السابقتين توليت تدريب إنبى بشكل اضطرارى فى منتصف الموسم بعد رحيل هانى رمزى، ومرة أخرى عقب رحيل ضياء السيد، وأنا ابن النادى ولم أتردد فى تحمل المهمة، وكنت دائما عند حسن الظن بى، لذلك المجلس بالإجماع قرر منحى الفرصة كاملة، وتم اتخاذ القرار مبكرا وكنت مسئولا عن التعاقدات مع لجنة الكرة التى يترأسها مجموعة محترمة من أعضاء مجلس الإدارة ونتعاون دائما لاختيار أفضل العناصر.
>التعاقدات هذا الموسم أقل من المواسم السابقة؟
- التعاقدات جاءت فى الأماكن التى نحتاجها فقط، وتم الاستعانة ببعض اللاعبين المميزين الذين سيكونون مفاجأة للجميع، وفى اللحظات الأخيرة تعاقدنا مع «مارشال»، وهو مهاجم نيجيرى ولاعب قوى جدًا، وكل المراكز فى إنبى يوجد بها لاعب أساسى والبديل لن يقل فى الكفاءة عن الأساسى إن شاء الله.
> هل ارتفاع أسعار اللاعبين يزيد من قوة الدورى المصرى أم العكس؟
- الأسعار عرض وطلب، وهذا الموسم شهدنا ارتفاع أسعار رهيب وهذا أمر إيجابى لبعض الفرق، ولكنه قد يؤثر بالسلب على أندية كبيرة وعريقة لا تتحمل تكاليف سعر لاعب يصل لأكثر من 20 مليون جنيه، ولا بد أن يتم إعادة النظر سريعا فى سعر اللاعبين، ويتم التقييم قبل التعاقد مع أى لاعب كما يحدث فى كل الدوريات الكبيرة.
> لو تحدثنا بنفس المنطق سبق أن باع إنبى صلاح محسن بأكثر من 37 مليون جنيه للأهلى.. ما تعليقك؟
- صلاح لاعب كبير ومهارى وإضافة لأى ناد، وسعره كان مبالغًا فيه فعلا لظروف خاصة لأن القطبين كانا فى صراع لخطف اللاعب، وهذا أفاد إنبى، والطبيعى أن الإدارة تختار الأكثر ماديًا، ولم يتم تحديد السعر من جانب إنبى.
> ما الفريق المرشح للفوز بلقب الدورى؟
- الكلام عن الترشيح سابق لأوانه، والمنافسة ستكون شديدة وكالعادة سيظل الأهلى والزمالك الأقرب للفوز باللقب، وسيدخل فريق بيراميدز ضمن المرشحين، وكذلك المصرى وإنبى والإسماعيلى، لذلك المنافسة هذا الموسم ستكون أكثر شراسة عن المواسم السابقة، ونحتاج فقط لعودة الجماهير حتى نستمتع بدورى قوى من أفضل الدوريات فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟