رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وداعًا كأس العالم.. الفرنسيون: نحن أبطال.. نحن أبطال العالم

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 02:43 ص
منتخب فرنسا يحتفل
منتخب فرنسا يحتفل بتتويجه بكأس العالم
كتب – محمد الديك
طباعة
أسدل الستار على نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وقدم منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديدييه ديشامب عروضا أكثر من رائعة، وتوج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه بعد الفوز على منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2، فى المباراة النهائية، ليستعيد لقب كأس العالم بعد تتويجه الأول فى نسخة 1998.
فيما قنع «الناريون» الكروات بالمركز الثانى وهو الأفضل لهم على الإطلاق، بعد الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث منذ 20 عاما.
وهذه هى أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافًا منذ فوز إنجلترا 4-2 على ألمانيا الغربية بعد وقت إضافى فى 1966، والأعلى في الوقت الأصلي بعد تغلب البرازيل 5-2 على السويد قبل 60 عامًا.
ودخل ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا التاريخ إثر تتويجه بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز باللقب في العام 1998، بصفته قائدا لمنتخب الديوك، أما الثانية، فكانت بصفته مدربا، ليعادل البرازيلي ماريو زاجالو و«القيصر» الألماني فرانز بيكنباور بإحراز اللقب العالمي كلاعب ومدرب.
ونجح «ديشامب» في أن يصبح أول مدرب لفرنسا يقودها إلى مباراتين نهائيتين متتاليتين، بعد كأس أوروبا عام 2016 التي خسرها فريقه أمام البرتغال صفر-1 في الوقت الإضافي.
كما فاز ديشامب كلاعب بمباراتين نهائيتين لأنه جمع مونديال 1998 وبعدها كأس أوروبا 2000 كقائد للفريق أيضًا ضمن الجيل الذهبي الثاني للكرة الفرنسية.
«نحن أبطال.. نحن أبطال العالم!».. هتافات ترددت بشكل واسع في مختلف أنحاء العاصمة الفرنسية عقب إحراز منتخب بلادها لقبه الثاني في كأس العالم.
منتخب فرنسا توج باللقب بعد مشوار طويل في النهائيات، بدأه بالفوز الصعب على منتخب أستراليا بنتيجة 2-1، ثم الفوز على بيرو بهدف دون رد، وفي الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات تعادل منتخب فرنسا مع نظيره الدنماركي سلبيا.
وفي دور الستة عشر بدأ منتخب فرنسا في التوهج والتألق وأطاح برفاق ميسي بنتيجة 4-3، وفي ربع النهائي، حقق الديوك الفوز على منتخب أوروجواي بثنائية نظيفة، قبل أن ينتزع بطاقة التأهل للنهائي بفوز ثمين على منتخب بلجيكا بهدف دون رد، في نصف النهائي.
وتوج منتخب فرنسا باللقب الغالي بعد اكتساح منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية بفضل الأداء الرائع من اللاعبين الشبان تحت قيادة ديشامب.
وكان مونديال 2018 هو الأفضل في تاريخ نهائيات كأس العالم، باعتراف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من حيث التشجيع المثالي، والحضور الجماهيري المميز، عدم وجود خروج عن النص طوال منافسات البطولة.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده تفخر بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟