رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

من هو خير الدين مضوي مدرب الإسماعيلي الجديد

الخميس 24/مايو/2018 - 04:36 م
خير الدين مضوي
خير الدين مضوي
السيد خلف الله
طباعة
أعلن نادي الإسماعيلي، منذ قليل، تعيين خير الدين مضوى، مديرا فينا للإسماعيلي خلفا لـبيدرو.
"مضوى" صاحب الـ41 عاما بدأ حياة الرياضة لاعبا في خط وسط نادي وفاق سطيف الجزائري عام 1997 بعد ثلاثة مواسم انتقل إلى نادى شباب بلوزداد الذي استمر معه حتى عام 2002 وساهم فى تتويجه ببطولة الجزائر عام 2001.
وبعد تألقه مع بلوزداد عاد مجددا لصفوف فريقه المفضل وفاق سطيف عام 2002 قبل أن يختتم مسيرته الاحترافية عام 2005 بسبب لعنة الإصابات الكثيرة التي انهت مشواره كلاعب عن عمر 30 عاما.
خاض مضوى مع المنتخبات الجزائرية المختلفة 15 لقاء منها 12 مواجهة ضمن صفوف المنتخب الأول و3 مباريات مع المنتخب الأولمبي.
وبعد اعتزاله انطلقت مسيرته التدريبه في عام 2008 بصفوف وفاق سطيف، كمدرب مساعد لكل من الفرنسيين كريستيان لانج وهيبرت فيلود، إضافة للجزائري نور الدين زكري والسويسري آلان جيجر حتى عام 2013.
قاد مضوى سطيف للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا عام 2014، ليصبح بذلك أصغر مدرب يتوج بهذا اللقب وبعد 25 عاما من الغياب عن الفريق الجزائرى، واحتلال المركز الخامس في مونديال الأندية،إضافة للفوز بكأس السوبر الجزائري وكأس السوبر الإفريقي في عام 2015،ختاما ببطولة الدورى المحلي عام 2017.
وفى عام 2014 نال لقب أفضل مدرب فى افريقيا من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” فى حفل اقيم بمدينة لاجوس النيجيرية.
كما حصل فى نفس العام على جائزة أفضل مدرب فى الجزائر حيث قام المعلم حسن شحاته ضيف جريدة الهداف بتسليمه الجائزة فى حفل مهيب.
وبعد التألق اللافت الذي حققه مضوي مع الفريق، قرر التعاقد مع نادي الوحدة السعودي حقق معه الفوز فى 12 لقاء والتعادل في 6 مقابلات، وحصل هناك على لقب أفضل مدرب عربى عام 2015،إلا أنه رحل سريعا وعاد مجددا نحو فريقه المفضل وفاق سطيف وحقق معه لقب البطولة المحلية الثامنة في تاريخ الوفاق.
وفى عام 2017 تم تعيينه مديرا فنيا للنجم الساحلى خلفا للفرنسى هيبار فيلود.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟