رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"اليوم" السعودية: انتهاكات قطر للالتزامات الدولية خرق لحقوق الإنسان

الجمعة 16/مارس/2018 - 11:18 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية، أن انتهاكات قطر لالتزاماتها الدولية حيال المطالبة بوقف دعمها للإرهاب، لا يمثل خرقا واضحا للقوانين والأعراف والمبادئ الأممية فحسب وإنما خرق لحقوق الإنسان المهدرة.
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الجمعة، والتي جاءت تحت عنوان (إرهاب قطر والأدلة الموثقة)، "أن ما كشف عنه باحثون وخبراء قانون أمام المنظمات الحقوقية والإعلام الغربي، مؤخرا، يؤكد من جديد بالأدلة القاطعة والموثقة ضلوع النظام القطري في تمويله ودعمه للإرهاب، وهو ضلوع لم يعد خافيًا على أحد، مهما حاول النظام بألاعيبه وممارساته السياسية التنصل من احتضانه للإرهابيين وتمويله بالمال والإعلام لسلسلة من التنظيمات الإرهابية في العالم.
وأشارت الصحيفة إلى ممارسات النظام القطري القمعية والإجرامية ضد الإنسان من خلال دعم الإرهاب وتمويل الإرهابيين واحتضان بعضهم بالدوحة، إلى جانب ممارسة نشر بذور الكراهية داخل الدوحة وخارجها، وتأييد التطرف الفكري بكل أشكاله وأهدافه الخبيثة.
واختتمت الصحيفة بالقول: "إزاء موقف النظام المتعنت برفضه التوقف عن دعم الإرهاب وتمويله، فلا مناص في هذه الحالة من ممارسة ضغوط دولية عليه، وبدون هذه الممارسة فإن النظام سوف يستمر في غيه، وسيستمر في تمويله للأفراد والمنظمات الإرهابية، عن سابق إصرار وترصد".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟