رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

حصاد الجولة السادسة من تصيفات آسيا لروسيا 2015.. فوز السعودية وسوريا وسقوط قطر والإمارات

الخميس 23/مارس/2017 - 11:06 م
البوابة نيوز
طباعة

أسدل الستار على الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبل 2018، اليوم الأربعاء.

وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية وسوريا وخسارة الإمارات وقطر وتعادل العراق.
"البوابة سبورت" ترصد حصاد الجولة 
"فوز السعودية"
 تمكن المنتخب السعودى من تحقيق فوز غال على نظيره التايلاندي، بثلاثة أهداف دون مقابل فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب الأخير، سجل محمد السهلاوى فى تسجيل الهدف الاول فى الدقيقة 26، وسجل كيسارات تانابون مدافع منتخب تايلاند، الهدف الثانى لنظيره السعودى "خطأ فى مرماه" بالدقيقة 84 من عمر المباراة، وفى الدقيقة 93 تمكن سلمان المؤشر من إضافة الهدف الثالث للأخضر.
بهذا الفوز حافظ الأخضر السعودى على قمة المجموعة برصيد 13 نقطة، بينما توقف رصيد تايلاند عند نقطة واحدة فى المركز السادس والأخير.خسر المنتخب الإماراتى أمام ضيفه المنتخب اليابانى بهدفين دون مقابل مساء اليوم الخميس، على استاد هزاع بن زايد فى العين، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية فى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
"فوز سوريا"
خطف منتخب سوريا 3 نقاط غالية بالفوز على ضيفه منتخب أوزبكستان بهدف، فى اللقاء الذى جمعهما عصر اليوم على ملعب "هانج جيبات" بماليزيا، سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب عمر خربين من ضربة جزاء فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
بهذه النتيجة جدد المنتخب السورى أمله فى المنافسة على إحدى بطاقات التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط فى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أوزبكستان عند 9 نقاط فى المركز الثالث.
"سقوط الإمارات"
خسر المنتخب الإماراتى أمام ضيفه المنتخب اليابانى بهدفين دون مقابل مساء اليوم الخميس، على استاد هزاع بن زايد فى العين.
وتعتبر الخسارة صدمة قوية للكرة الإماراتية التى كانت تتطلع إلى اقتناص إحدى بطاقتى التأهل المباشر إلى المونديال المقبل، وهو الحلم الذى بات صعبًا، مع مواجهة قوية أخرى منتظرة للكرة الإماراتية يوم الثلاثاء المقبل، مع المنتخب الأسترالي.
سجل هدفى اللقاء يويا كوبو فى الدقيقة 13، ياسويوكى فى الدقيقة 51.
بهذا الفوز رفع اليابان رصيده إلى 13 نقطة، فى المركز الثانى بفارق الأهداف عن السعودية المتصدر، وظل الإمارات فى المركز الرابع برصيد 9 نقاط.
"خسارة قطر "
خسر المنتخب القطرى الأول لكرة القدم هو الأخر أمام نظيره الإيراني، بهدف، فى المباراة التى جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب "جاسم بن حمد بنادى السد"، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجوعة الأولى بتصفيات آسيا، المؤهلة لكأس العالم 2018.
سجل هدف اللقاء مهدى طارمى فى الدقيقة 52.
بهذا النتيجة أصبحت فرص العنابى القطرى صعبة فى خطف أحد بطاقات التأهل لمونديال روسيا، بعد أن تذيل ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما رفع منتخب إيران رصيده إلى النقطة 14 فى صدارة المجموعة.
"تعادل العراق "
تعادل المنتخب العراقي، مع نظيره الأسترالى (1-1) اليوم الخميس، على إستاد شهيد داستجيردى فى طهران ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟