الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

محكمة أمريكية تدين سارق أسلحة عائلة صدام حسين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حكمت محكمة في ولاية نيو جيرسي الأمريكية على هوارد بلومنثال بغرامة قدرها 5000 دولار لمحاولته بيع أسلحة شخصية مهربة من العراق تعود لأسرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وكان بلومنثال، الذي أقر بالذنب، يواجه حكما بالسجن قد تصل مدته إلى خمس سنوات.
وقال الادعاء إن بلومنثال كان قد كلف بالعثور على مشترين للأسلحة المهربة، وكانت الأسلحة، وعددها سبعة، وتتراوح قيمتها بين 250 ألف و350 ألف دولار، قد صودرت في ديسمبر 2012.
ومن بين الأسلحة مسدس شبه آلي من عيار.357 يحمل شعار QS من الذهب الخالص. ويعتقد أن المسدس كان يعود لقصي صدام حسين ابن الرئيس السابق الذي قتل في الموصل على ايدي القوات الأمريكية، حسب ما أفاد تليفزيون " الفجر الجديد" الفلسطيني، اليوم الثلاثاء.
كما تحتوي مجموعة الأسلحة على مسدسين.357 Magnum، ومسدس شبه آلي من عيار.32، وبندقيتي صيد ومسدس شبه آلي من عيار.45 يحمل أيضا اسم قصي صدام حسين.
وكان بلومنثال قد جند من أجل العثور على مشترين للأسلحة، حسب الادعاء الذي أضاف أنه (بلومنثال) توجه إلى مطعم في نيو جيرسي في يوليو 2012 للاجتماع بثلاثة اشخاص ادينوا أيضا في نفس القضية وبحث معهم موضوع بيع ستة من الأسلحة السبعة المذكورة.
وكان التحقيق في الموضوع قد بدأ أبريل 2012 عندما احيطت قوى الأمن الاتحادية الأمريكية علما بخطط بيع الأسلحة، وما زال شخصان آخران ضالعان في المخطط ينتظران دورهما في المحاكمة، فيما اعترف ثالث بالذنب وينتظر صدور حكم قضائي بحقه.