الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

مبيض محارة يخطف طفلًا انتقامًا من والده بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعادت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، أمس السبت، طفلًا مخطوفًا من أمام منزله بمركز أبو المطامير، مقابل فدية مالية، بسبب خلافات بين والداه ومبيض محارة، لوجود علاقة عاطفية بين الأول وشقيقة الثاني.
وتعود أحداث الواقعة في المحضر 7480/ 2014 إداري مركز شرطة أبو المطامير بشأن بلاغ من "أشرف السعيد حامد"، باختطاف مجهولون يستقلون سيارة بيضاء اللون شيفرولية دبابة لم يتمكن من تحديد أرقامها، ابنه "يوسف"، (3 سنوات)، من أمام منزله الكائن بذات القرية وتلقيه اتصال تليفوني من مجهول على هاتفه المحمول وطلب فدية مائتي ألف جنيه نظير إعادة ابنه.
وتم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد عبد الحميد، رئيس قسم المباحث الجنائية وبإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وتم وضع خطة بحث تضمنت في أهم بنودها "النشر عن السيارة مرتكبة الواقعة، إعادة معاينة منطقة سكن الطفل بحثًا عن شهود رؤية يستدل منهم على أوصاف الجناة، فحص خط سير الطفل حتى لحظة اختطافه مع تحديد خطوط سير احتمالية لقدوم وهروب الجناة، إعادة مناقشة أهلية المجني عليه لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة وفحصهم من حيث خلافاتهم ومعاملاتهم وعما إذا كان أيًا منها دافعًا لارتكاب الجريمة من عدمه، الاستعانة بالتقنية الحديثة في تتبع الجناة، الاستعانة بالمصادر السرية الموثوق فيها".
وأسفرت جهود فريق البحث إلى أن مرتكبي الواقعة كل من "محمد ا ع ا" (22 سنة - مبيض محارة) مقيم بدائرة المركز، و"علاء م م ع " (27 سنة - حاصل على دبلوم صنايع)، و"مأمون ع ع ا" (36 سنة، سائق)، مقيما مطوبس بكفر الشيخ.
وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول بمسكنه وبحوزته النقاب الذي استخدمه أثناء تنفيذ الواقعة وحال استشعار المتهمين بقرب تحديد شخصهما ودنو أجل ضبطهما أخلو سبيل الطفل المختطف، وتم إعداد مأمورية بالتنسيق ومديرية أمن كفر الشيخ لضبط المتهمين الهاربين، وتم ضبطهما.
وبمواجهتهم، اعترفو بارتكاب الواقعة بدعوى ارتباط والد الطفل المختطف بعلاقة عاطفية مع شقيقة المتهم الأول "عبير.ا.ع" (19 سنة - ربة منزل)، مقيمة بذات العنوان وسابقة تحديد جلسة عرفية فيما بينهما لإنهاء تلك الخلافات والتي انتهت لعدم اتفاق الطرفين على الشروط، ما أثار حفيظة المتهم الأول فاتفق مع باق المتهمين على ارتكاب الواقعة وطلب الفدية نكاية في والد الطفل المختطف.
وتم ضبط السيارة رقم "ب م ر 8793 نقل ماركة شيفورليه بيضاء اللون" بإرشاد المتهمين، المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتمت إعادة الطفل المختطف، وتحرير المحضر رقم 26 أحوال المركز، وجار العرض على النيابة العامة.