الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. طارق الخولي: هيكل قام بتوبيخ شباب الثورة

طارق الخولي، المتحدث
طارق الخولي، المتحدث باسم تكتل القوى الثورية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد طارق الخولي، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، أن سبب لقائهم بالكاتب الكبير مع حسنين هيكل، يرجع لكونه عقلية رائعة، وأنهم في حاجة للتواصل مع قامات فكرية كبيرة لتوضح لهم هل يسيرون في الطريق الصحيح أم لا.

وأضاف الخولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر في يوم" المذاع على فضائية دريم2، أن هيكل وجه لهم توبيخا أبويا، لأنه يرى أن شباب الثورة لم يقم بما يجب عليه بعد ثورة 25 يناير، مؤكدا أن الثورة تعرضت للتشويه؛ لأنها كانت تحتاج لمشروع يتوحد عليه الشباب، ولكن هذا ما لم يحدث.

وأوضح الخولي أن "هيكل أكد أيضا أن جيل يناير يحتاج إلي مرجعية فكرية، وأنه لابد أن يكون لديه مشروع حقيقي يريد تنفيذه من أجل مصر، وأن يسخر كل خطواته لتنفيذ ذلك المشروع، ولا يجوز بأي حال أن يضع هذا المشروع هيكل أو غيره، وإنما جيل يناير نفسه.

وأكد مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، أن لديهم اساسيات ومبادئ حالمة نادوا بها خلال ثورة يناير، من عيش، وحرية، وكرامة، وعدالة إجتماعية، ولكن من الصعب وجود مشروع يضم الجميع، خاصة أن الذين نزلوا في يناير من أصحاب أفكار مختلفة، الأمر مختلف عن ثورة 23 يوليو.

يذكر أن كل من طارق الخولى وعمرو عز، مؤسسى جبهة شباب الجمهورية الثالثة، التقيا الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لأكثر من ساعة، يوم الأحد الماضي.