الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

السيسي يتناول الإفطار مع الجنود وأرملة قائد عملية "إيلات" بالإسكندرية

السيسي
السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال السفير علاء يوسف المتحث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى تناول وجبة الإفطار مع ضباط وصف وجنود القوات البحرية، الذي حضرته أرملة المشير بحري فؤاد ذكري، قائد قوات البحرية الذي أشرف على تنفيذ عملية تدمير المدمرة إيلات، حيث رحب بها الرئيس، وأشاد بروح البطولة والإقدام التي امتاز بها المشير ذكري، ومعه رجال البحرية المصرية الذين ضحوا هم وغيرهم من جنود مصر البواسل بأرواحهم فداء لتحرير تراب مصر الغالي.

كان الرئيس قد شهد صباح اليوم الاحتفال بيوم القوات البحرية، الذي أقيم بقيادة القوات البحرية برأس التين، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الاحتفال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أسامة الجندي، قائد القوات البحرية.

كما كان في استقباله عدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وقام الرئيس برفع علم مصر على عدد من الوحدات البحرية المنضمة حديثًا إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة، ثم افتتح عددًا من المنشآت الفنية والإدارية بقيادة القوات البحرية.

وقام الرئيس بتفقد الفرقاطة "طابا"، حيث استمع الرئيس لشرح عن مراحل المناورة البحرية "ذات الصواري"، قبيل حضور الرئيس لفعاليات المناورة التي نفذتها القوات البحرية بالذخيرة الحية، وبمشاركة عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وقد أشاد الرئيس بالمناورة، وما أبرزته من تطور قدرات القوات البحرية على مجابهة كل التهديدات البحرية المحتملة.

وفي نهاية فعاليات الاحتفال، افتتح الرئيس المركز الرياضي للقوات البحرية، وشاهد عروضًا قام بها عدد من طلبة الكلية البحرية.