الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

شمال سيناء تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

 اللواء عبدالفتاح
اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اليوم يرافقه اللواء فؤاد عثمان مدير الأمن ورؤساء مجالس المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بوضع اكليل الزهور على النصب التذكارى لقبر الجندى المجهول بساحة الشهداء في مدينة العريش، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد..وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 41 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وقام المحافظ بتهنئة أبناء مصر جميعًا وخاصة أبناء المحافظة بهذه المناسبة، مؤكدا أن هذا اليوم هو يوم النصر الكبير وجاء نتيجة تكاتف الشعب مع الجيش والشرطة.
كما قام المحافظ بتهنئة قوات الجيش والشرطة بهذه المناسبة العطرة، خاصة وأنه كان لهم دور هام في إعادة الاستقرار وعودة الأمن إلى أرض سيناء حيث يلمس المواطن السيناوى مدى التحسن في الأوضاع الأمنية يوما بعد يوم.
وحيا الشهداء الذين حققوا النصر بدمائهم، ورجال الشرطة والقوات المسلحة الذين لا زالوا يقدمون أرواحهم ودماءهم لتحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب.
وأكد المحافظ أن روح هذه الانتصارات تتجسد في عمليات التنمية والتعمير التي تجري على أرض سيناء.. مشيرا إلى عدد من المشروعات التي يتم إنجازها في مختلف القطاعات خاصة مشروع قناة السويس الجديدة التي تعود بالخير على سيناء، ومنها تطوير ميناء العريش البحرى ضمن منظومة الموانىء التي ستدخل ضمن مشروع محور تنمية قناة السويس لتصدير المنتجات السيناوية إلى مختلف الدول، وإقامة مصانع لاستثمار ثروات سيناء التعدينية، مما يؤدى إلى توفير فرص عمل عديدة لأبناء المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن توفير هذه الفرص من خلال مشروعات التنمية في مختلف المجالات على أرض المحافظة، وخاصة في مجالى التعليم والصحة من خلال منظومة الكليات الجديدة بفرع جامعة قناة السويس وكلية البنات الأزهرية والمدارس المطورة بجانب المستشفيات والوحدات الصحية وتحويل مستشفى العريش العام إلى مستشفى جامعى تحت اشراف كلية الطب بجامعة قناة السويس، وكذلك محطات تحلية المياه وتطوير منظومة المياه لتوفير مياه الشرب والرى في مختلف أنحاء المحافظة.