الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. هيئة قناة السويس تكثف جهودها لانتشال الحاويات من قاع القناة

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت إحدى الرافعات العملاقة بهيئة قناة السويس ببورسعيد عصر اليوم الاثنين، بانتشال الحاويات من قاع القناة بعد أن سقطت من إحدى السفن العابرة "حاملة حاويات بضائع"، جراء وقوع حادث تصادم بين سفينتين عابرتين للمجرى الملاحي بالقرب من ميناء شرق التفريعة.
كان المجرى الملاحى لقناة السويس، قد شهد اليوم الاثنين حادث اصطدام بين سفينة الحاويات «olombo express وترفع علم ألمانيا عندما كانت تعبر القناة قادمة من البحر المتوسط ضمن قافلة الشمال فى طريقها إلى خليج السويس، بالسفينة maresk tanjong التى ترفع علم سنغافورة أثناء مغادرتها لميناء شرق بورسعيد في طريقها للانضمام إلى قافلة الجنوب، وهى من سفن الحاويات العملاقة.
وأسفر الحادث عن حدوث تلفيات في جسم السفينتين وسقوط 5 حاويات من السفينة maresk tanjong التي ترفع علم سنغافورة بالمجرى الملاحي، وتلف حاويات أخرى من على ظهر السفينة ووقوع تلفيات بمقدمة السفينة حيث وقع الاصطدام بين السفينتين أمام معدية شرق بورسعيد على بعد نصف كيلومتر.
وأكد مصدر بهيئة قناة السويس أن الفريق مهاب مميش، طالب بفتح باب التحقيقات في واقعة تصادم السفينتين لمعرفة أسباب الاصطدام، خاصة أن هناك مرشدين يقومون بإرشاد السفن العابرة داخل المجرى الملاحي للقناة.
وأضاف المصدر، أن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة فى قناة السويس، حيث دفعت هيئة قناة السويس بأربع قاطرات عملاقة لموقع الحادث، والعمل على سرعة رفع الحاويات الغارقة، وعددها أربع حاويات سقطت من على ظهر إحدى السفينتين أثناء الاصطدام.
ومن جانبه أوضح طارق حسنين المتحدث الإعلامي لهيئة قناة السويس، أن حركة عبور السفن لم تتأثر بالحادث وأن قافلة الشمال شهدت عبور19 سفينة بحمولة قدرها مليون و272.6 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الدنماركية MAYVIEW MAERSK بحمولة قدرها 200.5 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا.
فيما عبرت 19 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 808.9 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينية NYK HERMES بحمولة قدرها 148.1 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى فرنسا.