رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

رئيس مجلس النواب الليبي: على العالم دعم الشرعية في ليبيا لمحاربة الإرهاب

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح قويدر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح قويدر المجتمع الدولي بأن يفعّل القرار 2174 بشأن التشكيلات المسلحة في ليبيا ومساعدة السلطة الشرعية المنتخبة حتى لا يعم الإرهاب المنطقة.
جاء ذلك في كلمة قويدر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم التي قال فيها " أن بعض المجموعات المسلحة لم تخضع للحكومة، وإنها تبتز الدولة للحصول على أموال وتعمل على عدم بناء الشرطة والجيش".
وتابع: لا شك أن كثيرين ينظرون باستغراب إلى ما يجري في ليبيا من سفك دماء وتدمير الممتلكات دون مبرر، ويتساءلون أين الثوار الحقيقيون والمثقفون الذين أقنعوا العالم بعدالة قضيتهم, أغلب الناشطين اختفوا بسبب قانون العزل السياسي أو حملات التخوين والاغتيالات التي تمارسها المجموعات المسلحة.
وأوضح عقيله قويدر أن المجموعات الإرهابية وحلفائها عبثوا بالعديد من الممتلكات العامة في طرابلس، ومازالوا يشنون حربًا على المنطقة الواقعة غرب طرابلس التي قرّر مجلس النواب اعتبارها منطقة منكوبة, وما كان لهذا أن يحدث لو أن المجتمع الدولي أخذ الأوضاع في ليبيا على محمل الجد.
كما طالب رئيس مجلس النواب الليبي بضرورة تسليح الجيش الليبي لمساعدته في الحرب على المجموعات المسلحة التي تعرقل الانتقال الديمقراطي.