الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

بريطانية تريد بتر ساقها لتركض بشكل أسرع

بريطانية تريد بتر
بريطانية تريد بتر ساقها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن دانيلي برادشو وهى بريطانية تبلغ من العمر 15 عامًا تم بتر ساقها اليمنى في عام 2010 لأسباب طبية، تريد الآن بتر ساقها الأخرى لكى تستطيع الركض بشكل أسرع.
وكانت دانيلي قد مارست رياضة الركض لأول مرة في حياتها عندما تم تزويد ساقها المبتور بطرف صناعي كالذي يستخدمه العداء الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس ولكنها تقول أن الضغط على ساقها الأيسر يسبب لها ألما مستمرا إضافة إلى تباطؤ سرعتها.
وتريد دانيلي بتر ساقها الأيسر الذي يعاني من تشوه في أصابع القدم وضمور الأوتار لتتمكن من تزويده بطرف صناعي، وحينها ستحسن ادائها لتتمكن من المشاركة والمنافسة في الالعاب الاولمبية لذوى الاحتياجات الخاصة بريو دي جانيرو عام 2016.
وصرح دارين كويجلي زوج والدة دانيلي " لقد كنا نعتقد دائمًا أن ساقها الأيسر لا توجد به أي مشكلة ولكن على مدى العاميين الماضيين بدأت حالته في التدهور، أنها ترتدي واقيا للركبة والكاحل إضافة إلى لوحة تحت الركبة لدعمها وكل تلك الاشياء تقلل من سرعتها، دانيلي تريد فقط أن تركض بسرعة أكبر ولذلك فهي بحاجة إلى بتر قدمها الأيسر لتحقق حلمها وتشارك في اولمبياد ذوى الاحتياجات الخاصة".
وأجرت دانيلي 12 عملية جراحية لساقها الأيمن عندما كانت بعمر الشهرين، وعلى الرغم من ذلك فإن حركتها كانت تعتمد على كرسي متحرك وعكازين. وتوسلت دانيلي الأطباء في عام 2010 لبتر قدمها اليمني لكى تتمكن من ممارسة الرياضة وبالفعل تم بتر قدمها وتزويده بطرف صناعي لتتمكن بعد ذلك في المشاركة في مسابقات الركض الإنجليزية لذوى الاحتياجات الخاصة والفوز بعدة ميداليات.
وتقول دانيلي" بتر ساقي وتزويده بطرف صناعي مكنني من أن أمارس الرياضة ونشاطات لم يكن بمقدوري أن افعلها في السابق، أريد في أن أصبح رياضية جيدة وأن اشجع ذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة الرياضة".