الإثنين 10 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الريال يفوز على إشبيلية بهدفين للا شيء ويتوج بالسوبر الأوروبي في كرة القدم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توج ريـال مدريد بأول ألقاب هذا الموسم بفوزه على إشبيلية بهدفين مقابل لا شيء في مباراة السوبر الأوروبي.
تقدم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 30 محولًا عرضية جاريث بيل بقدمه في شباك بيتو لينتهى الشوط الأول بتقدم الميرينجى بهدف.
وفى الشوط الثانى وتحديدًا عقب 4 دقائق من انطلاقه، تلقى رونالدو تمريرة من كريم بنزيمة وتقدم لترتطم الكرة بيد بيتو وتسكن شباك إشبيلية.
بذلك يتوج الميرينجى بالسوبر الأوربي للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب 2002 الذي حصل عليه عبر الفوز على فينورد روتردام الهولندى بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وكان مدربا ريـال مدريد وإشبيلية قد أعلنا التشكيلة الرسمية للفريقين قبل مباراة كأس السوبر الأوربي مساء اليوم على ملعب كارديف في ويلز بالصبغة الأساسية.
وقد ضمَّت تشكيلة ريـال مدريد: كاسياس، كوينتراو، راموس، بيبي، كارفخال، كروس، مودريتش، خيمس رودريجيز، بيل، رونالدو، بنزيما.
فيما كانت تشكيلة النادي الأندلسي إشبيلية على النحو الآتي: بيتو، كوكي، فازيو، باريخا، نافارو، كاريكو، كيرجوياك، فيدال، فيتولو، سواريز، باكا.
أدخل المدير الفني لريـال مدريد "كارلو أنشيلوتي" في القائمة الثنائي المنضم حديثًا إلى قلعة سانتياجو بيرنابيو "توني كروس وخاميس رودريجيز" قبل المواجهه على ملعب "كارديف" في جزيرة ويلز البريطانية.
وسيخوض المدرب الإيطالي معركة زعيم الأندلس بالقوة الضاربة، وذلك بعد تعافي أفضل لاعب في العالم "كريستيانو رونالدو" من إصابته، ليكتمل مثلث الرعب "" بوجوده رفقة النفاثة الويلزية "جاريث بيل" ومهاجم فرنسا الأول "كريم بنزيمة".
وبالنسبة لأشبيلية، فلن يُشارك ألبيرتو مورينو نظرًا لانشغاله بمفاوضات نقله إلى ليفربول، حيث من المتوقع أن يرتدي قميص حُمر الميرسيسايد في غضون أيام قليلة جدًا.
وجاءت تشكيلة الريـال الأساسية / حراسة المرمى: إيكر كاسياس.. الدفاع: كوينتراو، بيبي، راموس وكاربخال.. الوسط: مودريتش، خاميس وكروس.. الهجوم: رونالدو، بنزيمة وبيل

أما تشكيلة الفريق الأندلس فتضم / حراسة المرمى: بيتو.. الدفاع: نافارو، باريخا، فايزو وكوكي.. الوسط: كاريكو، إيبورا، فيتولو ورييس.. الهجوم: أليكس فيدال وكارلوس باكا
دخل النادي الملكي اللقاء بعد حصوله على لقب دوري أبطال أوربا للمرة العاشرة في تاريخه بتغلبه في النهائي على مواطنه وجاره اللدود نادي اتلتيكو مدريد باربعة أهداف مقابل هدف
وتعتمد قوة ريـال ريـال مدريد على الرباعي الخطر كريستيانو رونالدو الذي اصبح جاهزًا لخوض هذا اللقاء إضافة إلى المتالق غاريث بيل الذي سيلعب على ارض موطنه..كما سيعتمد المدرب الإيطالي كارو انشيلوتي على المهاجم الفرنسي كريم بن زيما الذي تالق في كأس العالم إضافة إلى الورقة الرابحة انخيل دي ماريا الذي ربما ستكون هذه المباراة الأخيرة له بقميص الميرينغي قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد الانجليزي.
وسيغيب عن هذا اللقاء دينمو وسط الملكي تشافي الونسو بعد العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوربي عليه بإيقافه مباراة واحدة، كما سيكون جاهزًا كل من الوافدين الجديدين الالماني توني كروس بطل العالم مع منتخبه والكولومبي وهداف كأس العالم جيمس رودريغيز.
وفي المقابل يدخل النادي الاندلسي اللقاء بعد تتويجه بلقب الدوري الأوربي بفوزه على نادي بنفيكا بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل السلبي من دون أهداف.
وقد فقد نادي اشبيلية أبرز لاعبيه في هذا الموسم الكرواتي ايفيان راكيتيتش المنتقل إلى نادي برشلونة، وسيحاول تحقيق اللقب وحرمان النادي الملكي من تحقيق الخماسية التي يسعى جاهدًا إلى تحقيها بعد فقدان لقب الدوري لمصلحة الاتلتيكو مدريد والذي سوف يقابله بعد عدة ايام على لقب كأس السوبر الاسباني.