رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إغلاق عيادة بيطرية مخالفة للشروط ببورسعيد

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أغلقت الهيئة العامة للخدمات البيطرية إحدى العيادات الكائنة بحي العرب لمخالفتها الشروط اللازمة لمزاولة نشاط استعمال الأدوية واللقاحات البيطرية بداخلها؛ ونفت المحافظة وجود أي علاقة لها بهذا القرار.
كانت قد أكدت مديرية الطب البيطري ببورسعيد، أن المحافظة ليست لها أي علاقة بقرار إغلاق العيادة البيطرية الواقعة بدائرة حي العرب وأن القرار جاء عن طريق الهيئة العامة للخدمات البيطرية نتيجة مخالفتها للقواعد والشروط القانونية المنصوص عليها في عملية مزاولة نشاط المهنة.
وأوضحت المديرية أن صدور قرار إغلاق العيادة جاء نتيجة مخالفة الشروط اللازمة لمزاولة نشاط استعمال الأدوية ولقاحات بيطرية داخلها والواردة بكل من القرارين الوزاريين رقمي (1616، 1834) لسنة 2000 وإغلاق العيادة وعدم تشغيلها إلا بعد زوال أسباب الغلق حيث إن التراخيص التي صدرت لمحافظة بورسعيد في بيع وتداول الأدوية البيطرية ولقاحات بيطرية لم تمنح إلا لعيادتين فقط وهما: برقم 351 بتاريخ 16/7/2003 والأخرى برقم 1457 بتاريخ 31/9/2011.
ومن جانبه نفى اللواء أركان حرب سماح قنديل اتخاذ المحافظة أي قرارات بشأن إغلاق إحدى العيادات البيطرية، والتي كانت قد تداولت أخبار إغلاقها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ حيث أوضحت الأخبار أن القرار جاء بناءً على تعليمات المحافظ لوجود أكثر من لواء يقطن بنفس العقار التي تتواجد به العيادة.