الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

هل تتحول العملة الرقمية الافتراضية الى عملة رسمية عالمية

eBay
eBay
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعتزم شركة "Ebay"، أحد أكبر المتاجر الالكترونية على مستوى العالم، السماح للعملاء باستخدام العملة الرقمية "بيتكوين" للدفع لكل من eBay و PayPal، حسبما قال مصدر داخل الشركة في تصريحات للصحافة الأمريكية.

و أضاف المصدر، إن الشركة لم تتخذ قرارًا بعد، وتنتظر الإطار التنظيمي ليصبح أكثر وضوحًا قبل اتخاذ قرارات نهائية، حيث أنه من المقرر في الشهر المقبل أن تسمح eBay US و eBay UK لعملائها بشراء وبيع عملات البيتكوين لأول مرة.

وقال متحدث باسم eBay: "من المحتمل أن يكون نمو العملات البديلة مثل البيتكوين تقنيات معطلة، لكنها لا تزال في المراحل الأولى من التطوير. نحن نتابع هذا المجال عن كثب ونتطلع إلى رؤية كيفية تطوره ".

و كان قد سبق وأظهر العاملين بالشركة اهتمامهم بالعملة الرقمية. حيث كتب الرئيس التنفيذي للشركة "ديفيد ماركوس"،  على "تويتر" مؤخرًا: "نتعامل مع بيتكوين وأي عملات أجنبية بنفس الطريقة. نحن مؤمنون ببيتكوين ".

ماركوس ليس هو المسؤول التقني البارز الوحيد الذي أشاد علنًا بالعملة الرقمية.

يوم الثلاثاء، كتب مؤسس شركة "أندريسن هورويتز"، "مارك أندريسن"، مقالًا بعنوان "لماذا تعتبر عملة البيتكوين مهمة" في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. يذكر أن شركة "أندريسن" استثمرت أكثر من 50 مليون دولار في عملات البيتكوين.

ومع ذلك، ليست كل شركات التجارة الإلكترونية متحمسة بنفس القدر حيث صرح مسؤولون في شركة "أمازون" عملاق تجارة التجزئة عبر الإنترنت أن الشركة غير مهتمة باستخدام العملة الافتراضية.

وقالت المتحدثة جولي لو: "أمازون لا تقبل بيتكوين وليس لديها خطط للقيام بذلك" في أحد التصريحات الصحفية.

في حين أن البيتكوين غير مضمون من قبل وزارة الخزانة الأمريكية أو الحكومات الأخرى، فإن العديد من التجار وتجار التجزئة يقبلون الآن العملة الافتراضية.

كان وزير الخزانة الأمريكي، جاك ليو حذرًا بشأن البيتكوين، قائلًا إن الحكومة بحاجة إلى التأكد من أن العملة الرقمية لا تصبح ملاذًا تمويليًا للمجرمين والإرهابيين، في تصريحات أدلى بها أثناء حضوره مؤتمر "دافوس" المنعقد قبل شهور.