الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

السفير اﻷلماني بالقاهرة: ندعم مصر في القضاء علي اﻹرهاب

مايكل بوخ السفير
مايكل بوخ السفير اﻷلماني بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مايكل بوخ؛ السفير اﻷلماني بالقاهرة، إن بلاده تدعم مصر في القضاء على الإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة اﻷمن بمصر .. مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا قويّا مع الحكومة المصرية للوقوف معها والتصدي للعمليات اﻹرهابية الدنيئة والعبور بمصر إلى بر اﻷمان خلال هذه المرحلة الصعبة .
وأعرب السفير الألماني ـــ خلال حفل افتتاح مشروعي تثقيف وتنمية مواهب طلاب المدارس ومبادرة دراجة للطالب المتفوق والذي نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة جاسمينا بتلا بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة ــ عن تفاؤله الشديد لتحقيق الديمقراطية في مصر وتنفيذ خارطة المستقبل .
وشهد الحفل مرك سيفرس؛ القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة، ونيني هيل ممثلًا عن السفارة النرويجية، وألفريد مارنيز؛ القائم بأعمال السفارة الإسبانية بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء الجمعية.
وقال السفير اﻷلماني: إن نسبة السياح اﻷلمان بلغت 10% من إجمالي السياح القادمين لمصر من جميع دول العالم.. مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد وصول مزيد من اﻷفواج السياحية لمصر بعد وضع خطة فعالة لتيسير رحلات والاتصال الدائم وبشكل أسبوعي مع وزير السياحة المصري.
ومن جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة أن معظم دول العالم تقف بجوار مصر للعبور بها إلى بر اﻷمان، والقضاء على اﻹرهاب الغاشم.. مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تسير نحو الطريق الصحيح للديمقراطية المنشودة وتنفيذ خارطة الطريق.
ومن جانبه قال القائم بأعمال السفارة اﻷسبانية بالقاهرة: إن هناك تعاونًا كبيرا في مختلف المجالات بين الحكومتين المصرية والإسبانية وخاصة في قطاع السياحة والتعليم، حيث تمت إقامة 8 فنادق إسبانية كبرى في مصر لتشجيع السياحة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب المصري فضلا عن بناء مدرسة بالمنيا ﻹعداد أجيال تعمل في قطاع السياحة من المصريين وتقوم بتدريبهم ورفع مهاراتهم المختلفة .
وأوضح أنه تم وضع خطة تعتمد على التواصل مع رجال اﻷعمال المصريين ووزارة السياحة لتشجيع السياحة المصرية وجذب مزيد من السياح لمصر .
ومن جانبها قالت نيني هيل ممثل السفارة النرويجية بالقاهرة: إن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين النرويج ومصر الشقيقة من خلال جمعية السادات والتي تقوم بدور كبير وفعال في تحسين المرافق والخدمات المختلفة وخاصة في قطاعي التعليم والصحة .
وبدوره .. أشار القبطان محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات إلى أنه تم توزيع نحو 20 دراجة على الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم على الوصول إلى مدارسهم وحل مشكلة المواصلات.. مؤكدًا أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة على الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة فضلًا عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوي خلال الشهر المقبل.