الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوارات

محمد رجب للبوابة نيوز: شخصيتي في الحقيقة قريبة جدّا من سالم أبو اخته

الفنان محمد رجب
الفنان محمد رجب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لم أقلد "اللمبي" وسعيت لتقديم شخصية مختلفة بروح جديدة

لن أقدم عملًا دراميّا لمجرد التواجد على الشاشة في رمضان؛ لأن كل خطوة محسوبة عليّ فنيّا

الفيلم ناقش صراع البائع المتجول في الحياة ولم يساير موجة الأفلام الشعبية

رفض الفنان محمد رجب الاتهامات المتعلقة بتقليده لشخصية "اللمبي"، في فيلمه "سالم أبو اخته" المعروض حاليًا في دور السينما، مؤكدًا أنه سعى لتقديم شخصية مختلفة لم يقدمها سابقًا في أي عمل فني، ووجدها في شخصية "سالم أبو اخته".

كما نفى، خلال حواره لـ"البوابة نيوز"، محاولة مسايرة موجة الأفلام الشعبية الناجحة في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن "سالم أبو اخته" يحمل رسالة هامة للجمهور؛ لأنه يناقش قضية خطيرة وهي أزمة البائع المتجول وصراعه مع السلطة.

"البوابة نيوز" التقت النجم محمد رجب وتحدث معها عن فيلمها الجديد سالم أبو اخته ورده على الاتهامات ورؤيته للوضع السياسي في مصر:


حوار: أحمد حمدي

كيف تلقيت ردود أفعال الجمهور عن فيلمك الجديد سالم أبو اخته ؟

لم أتوقع أبدًا أن يلقى فيلمي الجديد "سالم أبو اخته" هذا الإقبال الكبير من الناس الأيام الماضية، خاصة أنني أقدم فيه شخصية جديدة علي تمامًا، لكن الحمد لله على هذا النجاح لأننا بذلنا فيه مجهودًا شاقّا لأكثر من 7 أشهر حتى يخرج بهذه الصورة الرائعة.

ألم تخش انتقاد وهجوم الكثيرين لك بسبب تقليدك لشخصية "اللمبي" في الفيلم من خلال طبقة الصوت والشكل أيضًا ؟

لم أسع لتقليد أي فنان زميل لي، لكنني كنت أسعى منذ فترة طويلة منذ تقديمي آخر أفلامي "الحفلة" مع النجم أحمد عز، أن أقدم شخصية مختلفة عني تمامًا لم أقدمها سابقًا في أي عمل فني، وقد وجدت ذلك في شخصية "سالم أبو اخته" في الفيلم، ولم أقلد أحدًا بل قدمت الشخصية بروحي وشخصيتي أنا فقط.


لكن.. الجمهور يتهمك أنك تساير موجة الأفلام الشعبية في الفترة الحالية لأنها تحقق نجاحًا كبيرًا؟

لا أسعى أبدًا لتقديم عمل فني من أجل مسايرة الموضة أو موجة نوعية أفلام معينة، لأنني فنان ويجب أن أغير شخصيتي في كل عمل فني أقدمه، سواء في التليفزيون أو السينما، وأرى أن "سالم أبو اخته" يحمل رسالة هامة للجمهور؛ لأنه يناقش قضية خطيرة وهي البائع المتجول وأزمته في حياته وصراعه مع السلطة.

ما الذي تفعله للاطمئنان على فيلمك الجديد ؟

لا يشغل بالي حاليًا سوى الذهاب لمعظم السينمات لمشاهدة الفيلم مع الجمهور ومتابعة إيراداته بنفسي، والحمد لله الفيلم وصلت إيراداته 3 ملايين جنيه في الأسبوع الأول لعرضه، ولم أتوقع هذا النجاح أبدا.


وكيف وجدت العمل مع المنتج أحمد السبكي في الفيلم ؟

قدمت مع المنتج أحمد السبكي أفلامًا كثيرة سابقًا، وحققنا نجاحات كبيرة معًا، وأشعر أنه توجد كيمياء حقيقية بيننا، وأتمنى أن يتكرر تعاوني معه في الأعمال السينمائية القادمة؛ لأنه منتج له خبرة طويلة في المجال الفني، ويستطيع معرفة ما الذي يقدمه للجمهور وفي أي وقت.

الجمهور شعر أنه يوجد انسجام بينك وبين "أيتن عامر" شقيقتك في الفيلم. كيف حققت ذلك ؟

يتن" قدمت دورها ببراعة شديدة، ونحن أصدقاء على المستوى الشخصي جدّا، وبالفعل حدث انسجام وتناغم بيننا في الفيلم فهي موهوبة ومجتهدة جدّا وستحقق نجاحات كبيرة في الفترة القادمة.

هل استطعت تقديم شخصية سالم في الفيلم بهذا الشكل لوجود تشابه بينه وبين شخصيتك الحقيقية في الحياة ؟

بابتسامة.. بالفعل شخصيتي في الحقيقة قريبة جدّا من سالم أبو اخته لأنني أشعر أني مسئول عن أسرتي وأشقائي ووالدي أيضًا، فهم أغلى الأشخاص في حياتي، لذلك استطعت تقديم سالم أبو اخته بشكل متميز في الفيلم.

 


ألا تخشى المنافسة بينك وبين الأفلام التي طرحت في نفس توقيت فيلمك سالم أبو اخته ؟

النجاح والتوفيق في النهاية بيد الله سبحانه، وكل شخص سيأخذ نصيبه ورزقه، وأتمنى النجاح للجميع لأنهم زملائي وأصدقائي سواء سامح حسين أو رامز جلال في أفلامهم الجديدة.

ما سبب ابتعادك عن تقديم أي أعمال درامية سنوات طويلة ؟

السينما تشغلني أكثر، خاصة أنه لم يعرض عليّ أعمال تليفزيونية بنفس مستوى الأعمال السينمائية، ولن أقدم عملًا دراميّا لمجرد التواجد على الشاشة فقط في رمضان؛ لأن كل خطوة تعتبر محسوبة عليّ فنيّا أمام جمهوري، ولا أريد أن أخسر ما حققته السنوات السابقة.

هل معنى ذلك أنك لا تفكر في تقديم مسلسل في رمضان المقبل ؟

حتى هذه اللحظة لم يعرض علي عمل درامي مكتمل لأقرر الموافقة من عدمها، وأتمنى التوفيق لجميع الفنانين في رمضان؛ لأنه سيشهد منافسة قوية بين كبار الفنانين مثل الزعيم عادل إمام ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وأحمد عز.


هل أنت راضٍ عما حققته في مشوارك الفني حتى الآن ؟

الحمد لله على ما وصلت له لأنني " طلعت السلم من أوله " ولم أتسلق النجومية، بل حققتها بفضل جهدي وتعبي وتوفيق الله لي، وما زال لدي الكثير لأحققه في مسيرتي الفنية الفترة القادمة.

هل ترى أن سالم أبو اخته أضاف لك فنيّا أم أخذ من رصيدك الفني؟

أعتبره بمثابة نقلة فنية هامة في حياتي، ومن أهم الأعمال الفنية التي قدمتها في مشواري، وأشعر بقلق شديد؛ لأن الجمهور وضعني تحت مسئولية كبيرة بعد هذا الفيلم وأتمنى أن أكون عند ثقته بي.

كيف ترى تعاونك مع المخرج الشاب محمد حمدي في الفيلم ؟

محمد حمدي توأم نجاحي؛ لأن "سالم أبو اخته" هو الفيلم الذي يجمعنا معا بعد فيلم "محترم إلا ربع"، وأشعر أننا نستطيع تحقيق نجاح كبير معًا، وذلك ما حدث في سالم أبو اخته أيضًا؛ لأنه موهوب جدّا، وواثق من أدواته الفنية وبارع في اختيار الصورة المناسبة للمشهد وزوايا كاميرته.

كيف ترى الأوضاع السياسية في مصر حاليا ؟

أرى أن مصر ستعبر الفترة الحرجة التي نعيشها الآن بفضل الله والمشير السيسي، فأنا متفائل به جدّا لأنه رجل وطني عظيم ويستحق منا أن نقف بجانبه في الفترة القادمة، وكل شخص يجب أن يعمل بضمير في مجاله حتى ننهض بمصر من جديد بعد ثورتي يناير و30 يونيو.

ما هي أمنياتك لابنك يوسف وزوجتك ؟

أتمنى أن يحظيا بحياة سعيدة خاصة أن زوجتي لها دور هام كبير في حياتي وتشاركني معظم أموري الفنية وأتمنى لابني يوسف أن يعيش حياة كريمة في مناخ مليء بالحرية والعدالة والخير وأن يحب الناس ويساعدهم كثيرًا.