الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نيابة المنيا تبدأ التحقيق في فساد رئيس مدينة ديرمواس

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت النيابة العامة ببني مزار تحت إشراف المستشار أسامة أبو الخير المحامي العام لنيابات شمال المنيا تحقيقاتها اليوم الخميس، في وقائع فساد رئيس مدينة ديرمواس السابق واثنان من موظفي الوحدة المحلية بمدينة بني مزار.

حيث فتح المستشار أحمد سيد رئيس نيابة بني مزار التحقيقات التي باشرها المستشار زياد أيمن وكيل النائب العام في البلاغ المقدم من  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ضد المحاسب هشام فايز رئيس مدينة ديرمواس السابق  بتهمة التربح الوظيفي والفساد المالي أثناء توليه رئاسة مدينة بني مزار.

وبدأت النيابة العامة اليوم الخميس، في فحص المستندات والادلة المرفقة ببلاغ محافظ المنيا والتي تتهم رئيس مدينة ديرمواس السابق  باستغلال وظيفتهعندما كان رئيسا لمدينة بني مزار في التربح والاستيلاء على أموال الغرامات والتبرعات التي يقوم بدفعها مقاولين البناء لفك الضبط عن معداتهم التي يتم ضبطها أثناء قيام الوحدات المحلية بضبطها أثناء حملة إزالة المباني المخالفة وأن المذكور ومعه اثنان من الموظفين قد قاما بالاستيلاء على مبلغ 400 ألف جنيه.

يذكر أن المحاسب هشام فايز عمل نائبا لرئيس مدينة المنيا، ثم رئيسا لمدينة مطاي قبل أن يتم نقله رئيسا لمدينة بني مزار ثم رئيسا لمدينة ديرمواس. 

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أصدر قرارا أمس الثلاثاء بإقالة المحاسب هشام فايز رئيس مدينة ديرمواس من منصبه، وإيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق بعد أيام من نقله من مدينة بني مزار في حركة تنقلات بين رؤساء المدن، كما قرر  محافظ المنيا تعيين الدكتور رجب قاياتي رئيسا لمدينة ديرمواس. 

جدير بالذكر أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد أصدر الثلاثاء الماضي، حركة تنقلات لعدد من رؤساء المدن، وذلك لتحسين أداء الإدارات المحلية وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، وتحقيقًا للصالح العام، ورفع كفاءة الجهاز التنفيذى والإداري عن طريق الدفع بالقيادات المؤهلة للقضاء على الروتين، والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين وحل مشاكلهم على أرض الواقع وسرعة الفصل فيها لتحقيق مصلحة المواطن أولًا وأخيرًا.
شملت حركة المحليات، تكليف تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص بالعمل رئيسًا لمركز ومدينة ملوى، وتكليف اللواء أ.ح أحمد مصطفى السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بالعمل رئيسًا لمركز ومدينة بنى مزار، بالإضافة لتكليف محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالعمل رئيسا لمركز ومدينة مطاى، وتكليف حامد فخرى رئيس مركز ومدينة مطاى بالعمل رئيسا لمركز ومدينة أبوقرقاص، وكذلك تكليف هشام فايز رئيس مركز ومدينة بنى مزار بالعمل رئيسا لمركز ومدينة ديرمواس.
وأكد المحافظ على أهمية استمرار تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية من خلال عدة معايير أهمها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والقدرة على تنفيذ خطة المحافظة التنموية، والتفاعل مع مشكلات وشكاوى المواطنين، مشددًا على أنه لن يسمح بتهاون أو تقصير أي مسؤول في مهام عمله.