رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

بالفيديو.. جلسة مساج لسائحة أجنبية بشرم الشيخ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الكابتن السيد إبراهيم حسن العربي أخصائي مساج يعمل في بيتش دلتا شارم، في مدينة شرم الشيخ، أمس الجمعة، أن المساج ليس نوعا من الرفاهية كما يعتقد البعض ولكنه نوع من العلاجات القديمة التي تساعد على تخفيف الضغوط النفسية،و تحسين كثير من الحالات العضوية.
كما أكد العربي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن كثير من الأطباء ينصحون مرضاهم بضرورة عمل مساج كعلاج تكميلي للعلاج الطبي.
وعدد العربي فوائد المساج قائلا: للمساج فوائد عديدة نذكر منها أنه يساعد على إخراج الرطوبة والبرودة من الجسم وإزالة ألم الظهر والكتفين والمفاصل والرقبة وتوزيع الدهون.
وأشار العربي إلى أن المساج يعالج بعض حالات الشلل والعقم وعلاج العديد من الأمراض كالأرق والتوتر الآم الظهر والصداع.
وأضاف العربي أن المساج يساعد على التخسيس وشد الجسم، كما يؤدي إلى صفاء الذهن ويحافظ على نعومة الجلد ويخفف من حدة الضغوط كما يخلص الجسم من الخلايا الميتة أو أي مادة ضارة أو عديمة الفائدة. 
وتابع العربي أن المساج يزيد من مرونة الجسم ويساعد على إرخاء العضلات.. يساعد على الاسترخاء النفسي والنشاط والراحة ويساعد على تدفق الدم ويساعد على التفكير الإيجابي وصفاء الذهن بجانب أنه يغذي ويولد عمل الإحساس في الأنسجة الظاهرة ويفتح المسامات ويزيل السموم من الجسم وينشط الدورة الدموية كما يهدئ الأعصاب ويسبب درجة أفضل من التطبيق العصبي.
وذكر العربي أن مساج الاسترخاء من أشهر أنواع المساج، موضحا أن هذا النوع يبدأ من القدم لأنها أكثر مناطق الجسم التي يتجمع فيها الدم وخاصة لأصحاب الأعمال الشاقة أو الذين يقفون ساعات طويلة ونصحهم بضرورة عمل جلسة استرخاء 3 مرات في الشهر على الأقل.
وتبدأ عملية التدليك لمناطق معينة ببطن القدم ومنها لسمانة الرجل ثم الرجل ككل لتنشيط الدورة الدموية.
وكشف العربي أن الجلسة الواحدة للمساج للأجنبي تتكلف من 25 إلى 30 دولار.