الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

السيسي: سيناء تشهد جهودا غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موقف مصر الثابت بالإصرار والعمل المكثف لوقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك دفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقل ذات السيادة، ليحصل الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال احتفالية عيد تحرير سيناء عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «كل هذا يشكل الثوابت الراسخة التي تحرص مصر على العمل في إطارها بهدف إرثاء السلام والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة لصالح جميع شعوبها».

وتابع: «كما كانت الحرب لتحرير سيناء واجب وطني مقدس، وكذلك كانت الحرب من أجل تطهيرها من الإرهاب، فإن تنمية سيناء وتعميرها هو واجب وطني مقدس».

واستطرد الرئيس، أن سيناء تشهد جهودا غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة في الصحة والتعليم والبنية الأساسية وجميع مقومات العمران والصناعة والزراعة، في إطار مشروع قومي ضخم يستحق أن يقدم المصريين التضحيات اللازمة، من أجل تنفيذه حماية وصونا لأمن وسلامة الوطن كله.

وقدم الرئيس السيسي التحية لشهداء مصر قائلًا: «كانت تضحياتهم سببا في بقاء وصمود هذا الوطن، وكانت دماؤهم الذكية نهرًا ارتوت منه رمال سيناء حتى تمّ تحريرها ثم تطهيرها من الإرهاب، تحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر الأبرار ذوي الكرم والفداء وأصحاب المروءة والبطولة ورمز الكرامة والتضحية».