الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير حديقة مسجد سيدي بشر

ميدان سيدي بشر
ميدان سيدي بشر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال تطوير ورفع كفاءة "حديقة مسجد سيدي بشر" بنطاق حي المنتزه أول، وذلك بعد الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للاتجاه نحو المدن الخضراء والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها".

وأكد محافظ الإسكندرية استمرار العمل والجهود المتواصلة في تطوير وتجميل وزراعة الميادين وتحويلها إلى واجهات حضارية جاذبة، ضمن خطة متكاملة تستهدف تأهيل وتنمية المدينة بزيادة المساحات الخضراء مع استخدام الأضواء وأعمال التشجير والزراعات لتحسين الهوية البصرية بما يتواءم مع البعد البيئي والحضاري بكافة أحياء المحافظة.

الجدير بالذكر؛ أنه تم تطوير ورفع كفاءة "حديقة مسجد سيدي بشر" عن طريق إعادة إنشاء الحديقة بالكامل وتصميمها بالشكل الحضاري الملائم للتطوير البيئي وذلك على مساحة 700م ، بالإضافة إلى أعمال الإضاءة التي تتم من خلال استخدام الطاقة الشمسية ،وإعادة إنشاء شبكة للري للحفاظ على استهلاك المياه مع تعديل شبكة الصرف الصحي وزراعة الحديقة بالنباتات التي تلائم البيئة .

جاء ذلك بحضور؛ اللواء/ خالد جمعة ،سكرتير عام المحافظة، والمهندسة/ جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء/ محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول ، والمهندس/محمد شحاتة والمهندس / محمد عبيدي المصمم والمنفذ للمشروع.