السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

وزير التموين: النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي  بأن إجمالى مساهمة نشاط التجارة الداخلية بالاضافة الى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف خلال افتتاح شركة سوبيكو التابعة لمجموعة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة بحي الاسمرات يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد الله  الاسمرات أن الاستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه، مشيرا إلى  أن البنية الاساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع  ومخازن وأسواق جمله.

وقال أن المتجر يعد نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة هذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.
وأوضح المصيلحي يزداد تميز المتجر بوجوده بحي الأسمرات الذي يعد مثالا قويا على احلال العشوئيات لمدنية متطوره.
من جانبه قال هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة إنه في ظل التحديات الحالية يعد قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد مشيرا إلى أن الفرع يعد الثامن من سلسلة "سوبيكو" المنتشره في مختلف المحافظات مشيرا الى ان الشركة تستهدف زيادتها لتبلغ22 فرع بنهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعا بنهاية2030 باستثمارات تصل إلى3.5 مليار جنيه وذلك في محافظات الدلتا والصعيد.
وأكد ويس أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد هلى السلعة ليساهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة بما يخدم الأفراد والشركات>