الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

إعلان حالة التأهب الجوي بمقاطعاتي خميلنيتسكي وفينيتسا في أوكرانيا

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفادت الخرائط بوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اليوم الخميس، بإعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في مقاطعاتي خميلنيتسكي وفينيتسا بأوكرانيا.

وبحسب الخرائط، دوت صفارات الإنذار في المقاطعات المشار إليها اعتبارا من الساعة 00.51 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن أمريكا تقدر بشدة خطر خسارة أوكرانيا في الصراع دون مساعدة إضافية من الجانب الأمريكي.

وقال كيربي للصحفيين تعليقا على احتمال عدم صدور قرار من جانب الكونغرس الأمريكي بتقديم مساعدة إضافية إلى كييف: "هناك خطر كبير من أن تخسر أوكرانيا".

وأشار كيربي إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيؤكد خلال قمة مجموعة السبع المقرر عقدها افتراضيا اليوم، على التزام أمريكا بدعم أوكرانيا.

يذكر أن الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية كانت قد بدأت في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتشن القوات الروسية الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات الأوكرانية، ومنذ ذلك الحين، تدوي صافرات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.