الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصين تدعو إلى ممارسة ضبط النفس بشأن قضايا شبه الجزيرة الكورية

الصين
الصين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تأمل الصين من جميع الأطراف المعنية بقضايا شبه الجزيرة الكورية أن تتحلى بالتعقل وأن تمارس ضبط النفس، وستواصل الصين لعب دور بناء في تسهيل التسوية السياسية لتلك القضايا، حسبما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم الأربعاء.

أعلنت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية نجاحها في وضع قمر صناعي استطلاعي في المدار يوم الثلاثاء. وقالت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية إنها ستتخذ إجراءات قوية ردا على تلك الخطوة حيث أُطلقَ القمر الصناعي باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، التي قالت الدول الثلاث إنها تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذوات الصلة.

وقالت ماو في مؤتمر صحفي إن الصين لاحظت إعلان كوريا الديمقراطية ورد فعل الأطراف المعنية. وذكرت أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى ما هو عليه اليوم لسبب ما.

وأضافت أنه من المصلحة المشتركة لجميع بلدان المنطقة الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة، وتعزيز التسوية السياسية لقضايا شبه الجزيرة.

وقالت إنه من المأمول أن تتحلى الأطراف ذوات الصلة بالتعقل، وتمارس ضبط النفس، وتتبع نهجًا مزدوج المسار، وتتخذ خطوات متدرجة ومتزامنة.

وذكرت ماو أنه يتعيّن على جميع الأطراف أن تسعى جاهدة للتوصل إلى تسوية سياسية وتعالج الشواغل المعقولة لدى كل منها بطريقة متوازنة عبر حوار هادف.