الجمعة 24 مارس 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

انطلاق فعاليات المهرجان الكشفي والإرشادي السابع بجامعة سوهاج

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المهرجان الكشفي والإرشادي السابع بجامعة سوهاج،  الذي تنظمه إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، تحت شعار "نحو الجمهورية الجديدة "، بالمخيم الكشفي بالحرم الجامعي الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و صبري إبراهيم مدير عام رعاية الشباب المركزية، وحمادة حبارير مدير إدارة الجوالة بالجامعة، والطالب زياد ممدوح قائد المهرجان، ولفيف من عمداء الكليات المشاركة بالمهرجان.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة  أن الجامعة تحرص علي تنفيذ مثل هذه المهرجانات والأنشطة الطلابية المختلفة والتي تسهم فى تأهيل الكوادر الشبابية ومشاركتهم في البناء المجتمعي والتنمية المجتمعية المستدامة، من خلال اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل قادر على الاندماج مع الغير، وجيل واع لديه انتماء لوطنه.

ووجه الدكتور حسان النعماني في بداية كلمته شكره لجميع الكليات المشاركة بالمهرجان، والذي يهدف إلى تنمية المهارات اليدوية للطلاب المشاركين بالمهرجان، كما يتضمن العديد من الأنشطة الخارجية، داعياً الطلاب الي ضرورة التعاون و ترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة.

و هنأ الدكتور عبد الناصر يس جميع الطلاب والوفود المشاركة في المهرجان من داخل وخارج الجامعة، مؤكداً ان مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة، و رفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم، بالإضافة الي صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة و العمل بروح الفريق.

وأضاف صبري إبراهيم، ان المهرجان يشارك به ١٧كلية، وعدد من الطلاب من محبي الحركة الكشفية للمشاهدة والمشاركة في أنشطة المهرجان، والتي تتضمن عدد من المعسكرات الكشفية، التشجير، الدهان والصناعات الخشبية، وحفلات السمر والطهي الخلوي، ويستمر حتي يوم ٥ فبراير الجاري، مقدماً شكره لادارة الجامعة لتقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي لهما قبل انطلاق المهرجان .

وأضاف حماده حبارير، أن المهرجان بدأ بطابور العرض للكليات المشاركة، حيث رددت الفرق المشاركة قسم الجوالة ببذل أقصى جهدهم نحو الله ونحو الوطن، كما تفقد رئيس الجامعة المقار الكشفية وتعرف على الأنشطة المنفذة بها، في جو يسوده الفرحة والأغاني الوطنية.

 جدير بالذكر ان قائد لجنة التحكيم بالمهرجان القائد مصطفى أبو السعود من جامعة بني سويف، والقائد محمد صادق مستشار لجنة التحكيم.