الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

عبد الكريم حسن ينتقل للجهراء الكويتي هربًا من الاتحاد القطري

 عبدالكريم حسن
عبدالكريم حسن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن نادي الجهراء الكويتي، اليوم الأربعاء، إتمام تعاقده مع الظهير الأيسر عبدالكريم حسن لاعب السد القطري السابق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية في صفقة انتقال حر.

 

وتعاقد الجهراء مع عبد الكريم حسن، لاعب منتخب قطر، بعدما فسخ نادي السد تعاقده معه واستبعاده من صفوف الفريق عقب بطولة كأس العالم 2022.

 

ورحب نادي الجهراء بلاعبه الجديد من خلال الحسابات الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التعاقد معه لمدة موسم واحد دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

 

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم، أعلن خلال شهر يناير الجاري، إيقاف عبد الكريم حسن لأجل غير مسمى، مع خصم 50% من راتبه، بالإضافة لتوجيه تحذير وتغريمه 200 ألف ريال قطري.

 

وبرر نادي السد، قرار فسخ تعاقده، بأن اللاعب لا يتناسب مع أفكار النادي؛ وذلك بسبب رد اللاعب على انتقادات الجماهير له على أداء العنابي في المونديال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رد الظهير الأيسر على أحد المتابعين قائلًا: «استريح على بالك حرب»، واعتبرت الجماهير ذلك استفزازًا واستهتارًا منه.

 

وودع المنتخب القطري منافسات بطولة كأس العالم، من دور المجموعات دون تحقيق أي نقطة ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات، هولندا والسنغال والإكوادور.

 

وقال رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله بعد التعاقد مع عبدالكريم حسن: «نحمد الله على التعاقد مع عبدالكريم حسن بدون شك صفقة ستفيد الدوري الكويتي ككل وليس فقط فريقنا».

 

وأضاف: «تواصلنا في البداية مع محامي اللاعب ووكيل أعماله لبحث إمكانية التعاقد معه ونحن سعداء بتواجد لاعب كبير مثل عبدالكريم حسن معنا».

 

ومن جهته، قال عبدالكريم حسن: «سعيد بانضمامي لنادي الجهراء الكويتي، شكرًا لرئيس مجلس الإدارة والمحامي خالد الحسيني، والشكر أيضًا لرئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول».

 

أرقام عبدالكريم حسن

عبد الكريم حسن يعرف عنه، أنه صاحب تسديدات صاروخية بعيدة المدى، لذا سبق وأن توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عن عام 2018، متفوقًا آنذاك على ثنائي كاشيما أنتلرز: يوما سوزوكي وكينتو ميساو، ليكون القطري الثاني الذي يحصد الجائزة تاريخيًا بعد خلفان إبراهيم خلفان الذي حصدها عام 2006.

 

وخاض عبد الكريم حسن 264 مباراة مع نادي السد في جميع المسابقات، سجل خلالها صاحب الـ29 عامًا، 34 هدفًا وصنع 21 آخرين.