الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

برنامج ثقافي حافل لسفارة فلسطين على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب

فعاليات فلسطين بمعرض
فعاليات فلسطين بمعرض الكتاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشارك دولة فلسطين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 54،  الذي يقام خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير القادم بأرض مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بمجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والندوات الفكرية  التي تستضيف خلالها مجموعة من الأدباء والكتاب الفلسطينين، على هامش المعرض. 

وتتنوع الفعاليات الفلسطينية كالتالي:

الأحد 29  يناير

ندوة " السرد المعاصر في الأدب الفلسطيني " بالتعاون مع ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ، بمشاركة الروائي زياد عبد الفتاح، والروائي د.أحمد رفيق عوض.

الثلاثاء ٣١ يناير 

تعقد بالتعاون مع جاليري ضي  أمسية شعرية  موسيقية فلسطينية ، يتم خلالها توقيع وقراءة ديوان "حارس الضحية "  للشاعر عثمان حسين، وديوان " يد يتيمة " للشاعر مهيب البرغوثي.

 الأربعاء ١ فبراير 
حفل توقيع رواية "نبضات محرمة" للروائية رولا غانم في مقر جاليري نُوار .

الخميس ٢ فبراير

ندوة وإشهار كتاب " انتهاكات   الاحتلال لحقوق الطفل الفلسطيني " للكاتبة د. ولاء بطاط، بمقر اتحاد المحامين العرب .  

 الأحد 5 فبراير

احتفاءً بالمنجز الأدبي للحركة الأسيرة، يعقد حفل توقيع رواية " قناع بلون السماء " للروائي الأسير  البطل باسم خندقجي ، في مقر معرض القاهرة الدولي للكتاب، يتحدث خلالها الكاتب شعبان يوسف، والشاعرة إيمان زيّاد .

الإثنين  6 فبراير 

أمسية  شعرية موسيقية بالتعاون مع جاليري ضي بالمهندسين موسومة بعنوان " شاعرات من فلسطين " بمشاركة الشاعرتين الفلسطينيتين  إيمان زيّاد، و ابتسام أبو سعدة .

يُذكر أن الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال، يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.