السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر المستجدات

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، سبل تعزيز العلاقات بين لبنان وإيطاليا على الصعد كافة، والوضع في لبنان والتعثر الحاصل في انتخاب رئيس جديد.

ونوّه ميقاتي، خلال اللقاء، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بالعلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وإيطاليا، والحضور الإيطالي الفاعل لدعم لبنان على الصعد كافة والمبادرات التي تقوم بها إيطاليا لمساعدة الجيش، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها سنويا إلى للبنان، مشددا على الدور الفاعل لإيطاليا في إطار القوات الدولية العاملة في الجنوب.

ومن جهة أخرى، استقبل ميقاتي وفدا من المشاركين في المنتدى الاقتصادي العربي الذي نظمته "مجموعة الاقتصاد والأعمال" في بيروت أمس.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة رؤوف أبو زكي -في تصريح عقب اللقاء- إن الاجتماع كان جلسة مصارحة، حيث وضع رئيس الحكومة اللبنانية النقاط على الحروف من خلال إجابته عن كل التساؤلات والهواجس التي تشغل بال المشاركين في المؤتمر، كما تم التطرق إلى الأوضاع المصرفية والنقدية والمساعي المبذولة لمعالجة الأوضاع.

وأضاف أن "ميقاتي" أشار إلى أنه تم قطع شوط كبير من خلال التفاهم مع صندوق النقد الدولي ولكن تبقى المشكلة الأساسية بالموضوع السياسي والشعبوية السياسية التي تعرقل الكثير من المساعي، لافتا إلى أنه في حال لم تكتمل المؤسسات الدستورية ستبقى الأمور صعبة لا سيما في ظل العمل ضمن حكومة تصريف الأعمال.