السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف "دونيتسك" وتدمر خطوط الكهرباء

دونيتسك
دونيتسك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية قصفت مناطق عديدة بالإقليم، مما ألحق أضرارًا واسعة النطاق بخطوط الكهرباء في بلدة مارينكا.

وأضاف كيريلينكو، في منشور له عبر موقع تليجرام الإلكتروني، نقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية، "أن الروس أطلقوا الليلة الماضية، النار على خط المواجهة من بلدة فوهليدار إلى ليمان، وفي اتجاه فولنوفاكي، تعرضت العديد من القرى لإطلاق النار، مما ألحق أضرارا بخمسة منازل، بينما لم يصب أحد بجروح".

ووفقًا له، قصف الروس البنية التحتية في بلدة كوراخوف في دونيتسك ليلًا وألحقوا أضرارًا بخطوط الكهرباء صباح اليوم، كما تم تسجيل قصف متقطع للجزء القديم من أفدييفكا، ولم ترد معلومات عن سقوط جرحى جراء القصف حتى الآن.

وأضاف كيريلينكو "أصيب 7 أشخاص في اتجاه هورليفكا: أربعة في إيفانيفسكي واثنان في باخموت وشخص في توريتسك، فيما تضررت منازل خاصة في إيفانيفسكي - نحن نحدد مدى الضرر الذي حدث".

وأعلن كيريلينكو، إصابة 9 مدنيين في "دونيتسك" في عمليات للقوات الروسية على مدار أمس.

وقال كيريلينكو - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن الإجمالي بلغ 1237 قتيلا، و2691 مصابا في منطقة دونيتسك منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا، ومن المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا، وكل مرتكب جريمة سيعاقب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.