الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"السيسي وعد فأوفى" يتصدر تويتر تزامنًا مع افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

السيسي
السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تصدر اسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا بين رواد موقع تويتر ومحرك البحث جوجل، تزامنا مع افتتاحه المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس. 

وبرز هاشتاج "السيسى وعد فأوفى" ضمن أبرز تريندات منصة التغريدات القصيرة، وعدد المستخدمون جانبا من إنجازات الرئيس السيسى والجمهورية الجديدة طوال السنوات الثمانى الماضية وصولا إلى مدينة المنصورة الجديدة التى افتتحها الرئيس اليوم.

وتصدر أيضا هاشتاج "المنصورة الجديدة" ليحل فى المرتبة الثانية ضمن قائمة التريندات وعلى محركات البحث مما يجسد الاهتمام الكبير بالمشروع وما حققه من طفرات عمرانية وتنموية فى الدلتا. 

وتتوسط المنصورة الجديدة محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتأتى في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.
 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشواطئ المصرية وخاصة الدلتا معرضة لارتفاع منسوب المياه بمعدل متر أو مترين، خلال الخمسين عاما المقبلة، مضيفا: "نقدر نعمل حواجز لـ 300 كيلومتر ستكلفنا مليارات الجنيهات لحماية الشواطئ والناس.

وصرح  الدكتور"عاصم  الجزار “ وزير الإسكان خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، بأنه لدينا خطة تحلية لسنة 2052 ، وحجزنا مناطق للأراضى الخاصة بتلك المحطات، حيث ستكون على مساحة 9 ملايين متر مكعب،" وننفذ في الخطة الخمسية الأولى ثلثهم.
وأوضح أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .
 

inbound3797037400286736061
inbound3797037400286736061