الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

صرح طبي عملاق على أرض القليوبية.. تفاصيل إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد

جامعة بنها
جامعة بنها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، عن تفاصيل إنشاء مستشفي بنها الجامعي الجديد على مساحة 9033 مترا، وبسعة 450 سريرا على أحدث الطرق العلمية سواء الإنشائية أو الطبية وسوف تكون إضافة كبيرة وصرحا عظيما لمحافظة القليوبية.

وقال "الدخاخني"، إن المستشفى الجديد ستكون إضافة قوية ومهمة لمستشفيات جامعة بنها وسيكون لها مردود إيجابي على المترددين على المستشفيات سواء من داخل محافظة القليوبية أو من أي محافظة أخرى.

وأضاف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، أن تطوير مستشفيات جامعة بنها يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتطوير القطاع الطبي في مصر وهذا ملحوظ على كل الأصعدة.

وأشاد "الدخاخني"، بزيارة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤخرا، برفقة عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة لموقع إنشاء المستشفي الجديد.

في سياق متصل؛ بحث رئيس جامعة بنها والسفير الياباني سبل التعاون بين جامعة بنها وهيئة التعاون الدولى اليابانية ( جايكا)، والجمعية اليابانية لتطوير العلوم، حيث تمت مناقشة إمكانية دعم هيئة جايكا لإنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، بالإضافة إلى بحث ودعم سبل التعاون وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنظيم يوم ثقافي ياباني بالجامعة، كما تمت مناقشة إقامة مؤتمر علمي بجامعة بنها بالتعاون مع الجمعية اليابانية لتطوير العلوم.

فيما أشاد سفير اليابان بالتعاون البناء مع جامعة بنها، نظرا للتطور الذي تشهده منظومة التعليم العالي المصرية والجامعات المصرية وما حققته من مراكز متقدمة فى مختلف المجالات العلمية والبحثية؛ معربا عن سعادته بعودة سفر الطلاب المصريين الحاصلين على منحة الحكومة اليابانية خلال شهر أكتوبر المقبل لبدء دراستهم باليابان ليكونوا جسرًا للتواصل بين البلدين في المستقبل.

وتشهد مستشفيات جامعة بنها في الفترة الأخيرة طفرة نوعية في المجال الطبي على كل الأصعدة والمستويات، حيث جرى افتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مستشفيات بنها الجامعية بتكلفة إجمالية بلغت 31.7 مليون جنيه، بالإضافة إلى توريد وتركيب 2 محول كهربائي جديد سعة الواحد ألف كيلو فولت أمبير مع عمل غرفة توزيع للكهرباء من محطة بنها الجديدة إلى المستشفى بها عدد 6 خلايا بالكابلات اللازمة بتكلفة 14.5 مليون جنيه.

وكشف "سوسة" عن تفاصيل المشروعات الجديدة موضحًا أنها شملت إحلال وتجديد وتوسعة عناية النفسية والعصبية (وحدة السكتة الدماغية)، وزيادة عدد الأسرة من 6 إلى 12 سريرا، وإحلال وتجديد وتوسعة "عناية الكبد" وزيادة عدد الأسرة من 6 إلى 9 أسرة، وإحلال وتجديد وتوسعة "عناية القلب" وزيادة عدد الأسرة من 7 إلى 9 أسرة، بجانب تطوير وتجديد "عناية الصدرية" لاستيعاب 6 أسرة.

وأضاف "سوسة" أن المشروعات التي جرى افتتاحها قد شملت أيضًا إحلال وتجديد "حضانات الأطفال" لاستيعاب عدد 8 حضانات، بجانب إحلال وتجديد "عناية الأطفال" لاستيعاب عدد 9 أسرة، كذلك استحداث وحدة أسنان جديدة بالإضافة إلى توريد وتركيب منظومة للمراقبة بالكاميرات.

ونوه رئيس جامعة بنها، بأن هذه المشروعات الجديدة سيكون لها أثر إيجابي في تقديم الخدمات الطبية عالية الجودة لمواطني العديد من المحافظات والمترددين على مستشفيات جامعة بنها حيث إن الموقع الجغرافي للمستشفى يجعلها تخدم أبناء محافظة القليوبية بجانب المترددين عليها من المحافظات المجاورة وهي: الشرقية - المنوفية - الغربية.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن المشروعات ضمت كذلك توريد وتركيب عدد 2 محول كهربائي جديد سعة الواحد ألف كيلو فولت أمبير مع عمل غرفة توزيع للكهرباء من محطة بنها الجديدة إلى المستشفى بها عدد 6 خلايا بالكابلات اللازمة.

من جانبه؛ أشار الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، إلى أن المشروعات الجديدة تستهدف استكمال خطة تطوير المستشفيات للاستمرار في تقديم رعاية صحية متكاملة ومتطورة للمواطنين من خلال ما تضمه المستشفيات من إمكانيات بشرية وعلمية فى مختلف التخصصات الطبية.

وأوضح "الدخاخني"، أن المستشفيات يتردد عليها أكثر  من ألف حالة يوميًا - وبما يزيد علي 350 ألف حالة سنويًا- لتلقي الخدمات الطبية، وأن المشروعات الجديدة من شأنها زيادة ثقة المواطنين في الخدمات الطبية المقدمة لهم.

يُشار إلى أن تاريخ تأسيس مستشفيات جامعة بنها يعود لعام 1981 مع إنشاء أول مباني المستشفى (وهو مبنى مستشفى الرمد حاليًا) والذي أعقب إنشاؤه القيام بتأسيس العديد من المباني والمستشفيات.

كما أن جامعة بنها بصدد إنشاء صرح طبي عملاق جديد، وهو  مستشفى بنها الجامعى الجديد، المقرر إنشاؤه على كورنيش مدينة بنها، بالقرب من ميدان الإشارة على مساحة أكبر من 9 آلاف متر، وبتكلفة إجمالية قرابة 4 مليارات جنيه، وبتكلفة للمرحلة الأولى تقدر بقرابة مليار و250 مليون جنيه.

ويضم مستشفى بنها الجامعى الجديد عددا من التخصصات الجديدة والمتميزة لتخفيف العبء على مستشفيات بنها الجامعية، واستكمال المنظومة الصحية المقدمة لأبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة من خلال تنفيذ المشروع الذي سيتم طبقًا للأكواد العالمية في مجال إنشاء المستشفيات الجامعية وبأعلى جودة.