الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

سؤال برلماني حول خطة الحكومة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ

النائب محمد عبد القوي
النائب محمد عبد القوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توجه محمد محمود عبد القوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتقديمه إلى رئيس الوزراء، ووزراء السياحة والتجارة والتخطيط والبيئة.

وجاء السؤال البرلماني استنادًا إلى حكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، في شأن خطة الحكومة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ.

 وقال النائب، في سؤاله اليوم، هناك مكاسب عديدة حققتها مصر خلال مؤتمر المناخ الذي استضافته مدينة شرم الشيخ ، تأتي في مقدمتها الصورة المبهرة التى قدمتها مصر فى التنظيم وتقديم المبادرات والخطط العملية، التي عكست ما حققته مصر من تقدم فى مختلف المجالات، آخذة فى الاعتبار الجانب البيئي، وكانت محل إعجاب وإشادة من المشاركين، الذين شهدوا بأعينهم ما تتمتع به مصر من استقرار وأمن ويعد هذا بمثابة شهادة ثقة على حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها مصر، وما تم بها من إنجاز مشروعات تنموية عملاقة.

وتابع عبد القوي، فضلًا عن إطلاقها «الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050»، التي تركز على خفض انبعاثات الغازات والكربون، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وخفض الآثار السلبية المرتبطة بتغير المناخ، كما ساهم استضافة مصر لمؤتمر المناخ في الترويج السياحي لمصر.

وذكر عبد القوي، على الصعيد السياسي؛ تم توظيف استضافة مصر للمؤتمر للدفع بأولويات القضايا المصرية، على رأسها الأمن المائي المصري، وكيفية تأثير تغير المناخ عليه، وحقق المؤتمر دعم الثقل الرئاسي والتواجد المصري في المحافل الدولية الرئيسية،وتأكيدًا على دور بلدنا الريادي والإقليمي.

وأشار إلى أن المؤتمر ساهم في دعم الثقل الرئاسي والوجود المصري في المحافل الدولية الرئيسية وتعزيز العلاقة مع عدد من الشركاء الرئيسيين وتوسيع مجالات التعاون والتشاور لتأكيد ثقل مصر وقدرتها على استضافة وإدارة المؤتمرات الدولية.

وتساءل عبد القوي: ما هي خطة الحكومة خلال الفترة المقبلة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ في شتى المجالات؟.