الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

رئيس الأسقفية: الزواج المسيحي الصحيح بين رجل وامرأة فقط وموقفنا ثابت منذ سنوات

المطران الدكتور سامي
المطران الدكتور سامي فوزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

جدد دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية الكنيسة الأسقفية، تأكيده على موقف الكنيسة من الزواج المسيحي، موضحًا: نؤمن أن الزواج الصحيح بين رجل وامرأة فقط وهو نفس موقفنا الثابت منذ سنوات.

وأضاف رئيس الأساقفة خلال تعليقه على الحوار الأسقفي مع الكنائس الأرثوذكسية الشرقية الذي عقد في مركز بيت ايل للكنيسة القبطية الارثوذكسية بلندن واختتم هذا الأسبوع: ككنيسة أسقفية بمصر تجمعنا علاقة وطيدة بالكنيسة القبطية على مستوى قياداتها ولجنة الحوار.

وأعرب رئيس الأساقفة عن ترحيبه بالبيان الذي تم توقيعه منذ أيام بين الكنيستين بعنوان "ميراث المجامع المسكونية في الكنيسة"، وَقَّعَ عليه الأنبا أنجليوس عن العائلة الارثوذكسية الشرقية (Oriental) كما وَقَّعَ عليه من الجانب الأنجليكاني الأسقف جيريجوري كاميرون، كرئيسين مشاركان لهذا الحوار.

العلاقات الرسمية بين الكنيسة القبطية واتحاد الكنائس الأسقفية في العالم علاقات طيبة على مستوى الحوارات اللاهوتية، وتم توقيع اتفاقيتين الأولى حول طبيعة السيد المسيح والثانية عن الروح القدس عامي ٢٠١٤ و٢٠١٧ رُفعتا للعرض على المجامع المقدسة لكنائس العائلة ووقعهما آنذاك رئيس لجنة الحوار عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية مثلث الرحمات الأنبا بيشوي مطران دمياط السابق.