الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"المصريين الأفارقة" تشارك في معرض الصناعات الدفاعية بغانا

جانب من المعرض
جانب من المعرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين الغفارقة EABA  برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، في معرض الصناعات الدفاعية في غانا والذي أقيم بمقر المعسكر الدائم لوزارة الدفاع بأكرا.

وشاركت الجمعية ممثلة في رئيس لجنة تقنية المعلومات والتحول الرقمي د. خالد دربالة، والتي أكدت أن الجناح المصري شاركت فيه الهيئة العربية للتصنيع وشركة اكمي للنظم الهندسية وشركة انترناشونال ماراثون.

وقامت الشركات بعرض المنتجات المصرية الدفاعية مثل ( مراكز القيادة والسيطرة الآلية ومركبات الجنود ومركبات المهمات الخاصة ومراكز القيادة والسيطرة المتحركة)  - وقد ابدي الحضور بما فيهم وزير دفاع غانا  إعجابه لما وصل إليه مستوي الصناعة المصرية خصوصا ان المنتجات تمت بأيدي مصرية و بشركات قطاع خاص وطنية تحت حاضنة ورعاية من الدولة المصرية.  وتعد الهيئة العربية للتصنيع احد قاطرات الصناعة  المصرية التي تتجه نحو السوق الافريقي بقوة.

من جانبه ، أعرب الدكتور  خالد درباله، في بيان اليوم الأحد ،  عن أمله في زيادة  الحضور المصري ومشاركته الفعالة ، والانتشار  والتنوع الذي تجريه جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة ،  في مختلف القطاعات وفي كافة اقاليم القارة الافريقية ،، مؤكدا ثقته في انه  سوف يؤتي ثماره بلاشك.

جدير بالذكر أن عدد الشركات المشاركة  28  شركة من تركيا وحوالي 10 شركات من دول اخرى، واكثر من 30 شركة متنوعة من دول العالم وافريقيا منهم واحدة من جنوب افريقيا.

وصرح الدكتور يسري الشرقاوي ،  رئيس مجلس ادارة الجمعية، بأن الجمعية حريصة كل الحرص علي التواصل والتواجد والانتشار  في الفاعليات التي من شأنها الارتقاء بكافة القطاعات الانتاجية والخدمية بالقارة الافريقية ، مشيرا إلى أنه في توقيت واحد شهدت دول افريقية العديد من الفاعليات ، ففي الوقت الذي احتضنت فيه العاصمة الادارية فاعليات اول مؤتمر اقتصادي مع  نيجيريا وما شهده من فاعليات  غير مسبوقة حضوراً ونتائج علي المستويين الحكومي والخاص كان هناك فريقاً اخر في غانا يشارك في فاعلية  من اهم المعارض،  و ذلك لاننا وضعنا اهداف التقارب والترويج والتسويق والتشبيك للقطاع الخاص المصري مع نظرائه بالكثير من دول القارة  ونعمل علي ذلك علي قدم وساق وسوف نحقق الاهداف المنشودة.