الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الرياضة تفتتح فعاليات برنامج سفينة النيل للشباب العربي

سفينة النيل
سفينة النيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة-  رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء  الشباب والرياضة العرب ، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية،  افتتحت الإدارة المركزية لتنمية الشباب فعاليات برنامج سفينة النيل  للشباب العربي والتي إنطلقت من محافظة أسوان وتستمر فعالياتها من ٤ حتى ١٤ أكتوبر الجاري بمشاركة ١٢٠ شاب وفتاة من ١٣ دولة عربية .

بحضور الأستاذ خالد العتيبي ممثلا عن السيد أمين عام جامعة الدول العربية ، والدكتور  محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظ أسوان نيابة عن محافظ أسوان ، والأستاذ علاء الدين الدسوقي مدير عام البرامج الثقافية والفنية والدكتور ناصر سليم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان .

وتضمن حفل الإفتتاح كلمات ترحيبية لكلا من الأستاذ يحيى الخطيب- رئيس الوفد الفلسطيني نيابة عن الوفود العربية، وقدم الشكر فيها لوزارة الشباب والرياضة المصرية على حرصها الدائم في تجميع شباب الدول العربية من خلال الأنشطة المختلفة كما قدم الشكر على طيب المعاملة وحسن الضيافة ، وفي كلمة الدكتور  محمد أبو غنيمة_  سكرتير عام محافظة أسوان رحب برؤساء وأعضاء الوفود العربية المشاركة متمنيا لهم  الاستمتاع بمحافظة أسوان مدينة السحر والجمال.

وفي كلمة جامعة الدول العربية التي ألقاها الأستاذ خالد العتيبي - نيابة عن أمين عام جامعة الدول العربية ،و أشار فيها  إلى أهمية برنامج سفينة الشباب العربي وحرص معظم الدول العربية على المشاركة به ، كما قدم التهنئة بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة معبرا عن مدى امتنان الدول العربية وتقديرها لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا.

وفي كلمة للأستاذ علاء الدين الدسوقي - مدير عام البرامج الثقافية والفنية الذي نقل فيها تحيات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  وكل قيادات الوزارة لرؤساء وأعضاء الوفود العربية المشاركة وأشار إلى أهمية برنامج سفينة النيل الذى ينفذ بمشاركة ١٢٠ شاب وفتاة من ١٣ دولة عربية .

واختتمت الفعاليات بحفل فني فلكلوري  من تراث فنون محافظة أسوان من فرقة توشكى للفنون الشعبية وفريق الفنون الشعبية  لمديرية الشباب والرياضة  بمحافظة أسوان وسط فرحة عارمة بين أعضاء الوفود المشاركة.
#الادارة_المركزية_لتنمية_ الشباب
#الادارة_العامة_للبرامج_الثقاقية_والفنبة
#سفينة_النيل_للشباب_العربي_٢٠٢٢