الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مدير تنمية الأسواق: نستهدف وضع برنامج بمشاركة مصر لمواجهة المخاطر واستغلال الموارد الأفريقية بالشكل المستدام

مؤتمر التأمين وإعادة
مؤتمر التأمين وإعادة التأمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال إلياس أومندي مدير اول وكالة تنمية الاسواق المالية في أفريقيا، إن القارة الأفريقية تعاني الكثير من المخاطر فهناك 30% من المخاطر  تحدث نتيجة للاستخدام الغبر رشيد للموارد وذلك في الوقت التى تتمتع بها أفريقيا بالموارد الطبيعية والاستدامة الطبيعية وتتمتع بالتنوع البيئية والجمعيات الكبري للطائنات الحية.

وأضاف خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر التأمين وإعادة التأمين الدولى السنوي الرابع بشرم الشيخ، أن  هناك نحو مليار جنيه خسارة سنوية في أفريقيا لعدم استخدام هذة الموارد الطبيعية الأفريقية ، لكن الدول  تسعى لاستخدام الطريق الأمثل لاستكمال هذة الموارد عبر سعيها لاستثمار نحو 2.8 مليار دولار  لا سيما وأنها تحتاج الى29.5 مليار دولار خاصة فى شرق القارة وهو ما يعد تحدي كبير ومن ثم الحصول على موارد لمواجهة هذة الأخطار يعد تحدي كبير أمام الدول الأفريقية.

وأضاف أن التغير المناخي هو أكثر ما يغير في الهياكل الاقتصادية للدول الأفريقية ومن ثم نبحث إمكانية إيجاد طريقة تعويضية تساعد في التحول ، بجانب تجنب مخاطر البنية والتأمين فهناك مدفوعات واقساط ينبغى دفعها بجانب إقناع الجمهور بما تقوم به هذه الشركات .

وانطلق أمس الاثنين، الملتقى الدولي السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الرابعة لعام 2022  بشرم الشيخ الذي ينظمة الاتحاد المصري للتأمين، تحت رعاية مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

ويشارك في الملتقي الدولى نحو 1000 مشارك من 34 دولة بخلاف مصر  من مختلف القطاعات الاستثمارية، بجانب غالبية شركات التأمين الدولية والأفريقية والمحلية وعدد من صناديق الاستثمار، وسوف يحاضر بالجلسات 25 متحدثا منهم 18 من الأسواق الخارجية و7 من مصر.