الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المرشد الإيراني يلقي باللوم على أمريكا في دعم التظاهرات في بلاده

خامنئي
خامنئي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ألقى علي خامنئي، المرشد الإيراني، باللوم على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وما وصفهم بالغرب المعادي لبلاده في تأجيج التظاهرات التي خرجت خلال الفترة الماضية واستمرت حتى أسبوعها الثالث لتعم البلاد.

وقال خامنئي في خطاب ألقاه اليوم الاثنين، خلال حضوره حفل تخرج دفعة من ضباط الشرطة الإيرانية في جامعة الإمام الحسن المجتبى، إن الأزمة تكمن في أن مثيري الشغب ليسوا إيرانيين حقيقيين، وإنما هم مدعومون من الخارج وبالتحديد من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأضاف المرشد في خطابه أن الرئيس الأمريكي لم يصدر عنه في أي لحظة من لحظاته أن دعم مثيري الشغب في أوروبا مثلاً، وبالتالي ليس من حقه دعم مثيري الشغب في إيران كذلك.

واعتبر المرشد الإيراني أن ما يحدث هو زعزعة للاستقرار في إيران وهو من تخطيط الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والمرتزقة الأخرين، بالإضافة إلى أن هناك من الخونة في إيران من ساعدهم على ذلك.

ونوه المرشد في تعليقه على حادث مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني، أن ذلك الحادث "أحرق قلبه"، إلا أنه أكد على ضرورة أن يكون هناك رد فعل قائم على تحقيق، بدلًا من الخروج في اعمال شغب مخطط لها بشكل مسبق.