السبت 03 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

الأطباء تخاطب العلاج الحر للتنسيق معها في إجراء معاينات المنشآت

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

خاطبت نقابة الأطباء اليوم الأحد الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة للتنسيق مع النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية بالمحافظات للتسهيل في إجراءات تسجيل وترخيص المنشآت الطبية الخاصة.
وقال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أنه خلال اجتماع وفد نقابة الأطباء مع د. خالد عبد الغفار وزير الصحة أواخر أغسطس الماضي واجتماع وفد النقابة مع د. هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص تم الاتفاق على التنسيق بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة للتسهيل والإسراع في إجراءات تسجيل وترخيص المنشآت الطبية الخاصة.

 وأضاف د. أحمد حسين أن د. هشام زكي رحب بمقترح النقابة بإجراء معاينة إدارات العلاج الحر بالمحافظات للمنشآت الطبية في نفس وقت إجراء معاينة نقابات الأطباء لها، وطلب معدل تسجيل المنشآت الطبية بالنقابات الفرعية المختلفة حتى يتسنى لإدارات العلاج الحر توفير العدد الكافي من مسوؤليها لإجراء المعاينات مع النقابات، وقد أحاطت نقابة الأطباء في خطابها اليوم إلى رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة إحصائية عن تسجيل المنشآت الطبية بنقابات الأطباء بالمحافظات بدء من مايو حتى أغسطس الماضي.