الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تطبيق تنظيم الاتصالات My NTRA يتخطى ثلاثة ملايين عملية تحميل

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في صيف 2022، وبمقارنتها بنفس الفترة من صيف 2021،

 تبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت المحمول بنسبة 46% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت المحمول 9.4 مليون مستخدم، 

كما تبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 32% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت 904 ألف مستخدم.

تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA: (3.1 مليون عملية تحميل)

وصل عدد مرات تحميل التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA على متجريApp Store  وGoogle Play إلى 3.1 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي.

خدمة أرقامي بتطبيق My NTRA: (11.3 مليون عملية استعلام)

خدمة أرقامي هي خدمة يمكن للمستخدمين من خلالها التعرف على أرقام الخطوط المسجلة بأسمائهم لدى شركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، وقد وصل عدد مرات استخدام الخدمة إلى 11.3 مليون عملية استعلام بمتوسط يومي 37.5 ألف عملية ومتوسط شهري 1.2 مليون عملية.

خدمة المحافظ الالكترونية بتطبيق My NTRA: (1.5 مليون عملية استعلام / إلغاء لخدمة المحافظ الالكترونية)

خدمة المحافظ الالكترونية هي خدمة يمكن للمستخدم من خلالها وباستخدام الرقم القومي التعرف على المحافظ الالكترونية المسجلة باسمه لدى شركات المحمول الأربع العاملة بالسوق المصري ولدى البنوك، مع إمكانية القيام بإلغائها من خلال التطبيق، وقد وصل عدد مرات استخدام الخدمة إلى 1.5 مليون عملية استعلام أو الغاء للخدمة بمتوسط يومي 8.5 ألف عملية ومتوسط شهري 250 ألف عملية.

خدمة تلقي شكاوى خدمات الاتصالات من خلال تطبيق My NTRA: (44.5 ألف شكوى تم تلقيها)

هي خدمة يمكن للمستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها، وقد وصل عدد الشكاوى التي تلقاها الجهاز من خلال التطبيق إلى 44.5 ألف شكوى.

المبالغ التي تم ردها للمستخدمين: (16.3 مليون جنيه مصري)

تم رد 16.3 مليون جنيه مصري لمستخدمي خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكواهم، وذلك عن الشكاوى التي تلقاها الجهاز من خلال طرق التواصل المختلفة (مركز الاتصال ١٥٥ – أرقام الواتساب – تطبيق My NTRA – منصة تلقي الشكاوى على الانترنت – الايميل)، وتعد أهم شكاوى رد المبالغ المالية هي الشكاوى الخاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الالكترونية.