الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

البابا تواضروس: دعم بنك اجتماعي لمشروع كنسي يمثل إحدي صور الجمهورية الجديدة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اشاد اليوم قداسة البابا توضروس الثاني بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمجهود المبذولة وروح التعاون من قبل بنك ناصر ووزارة التضامن اتجاه مشروع <<بنت الملك>>، وكان ذلك ضمن احتفالية مشروع <<بنت الملك>>، المقام في مسرح الانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال قداسته: ’’تعاون بنك اجتماعي مثل بنك ناصر ودعمه لمشروع كنسي يمثل احدي صور الجمهورية الجديدة‘‘.

وحث قداسته على روح التعاون قائلاً: ’’لا بد أن نتعاون جميعاً، الله أعطي للإنسان مثال اليد فرغم اختلاف الاصابع في الشكل والحجم والقوة إلا أن الـ 5 معاً يتعاونوا سوياً‘‘.

وأكمل قائلاً: ’’فلو كانت أصابع اليد جميعها مثل بعض ما كانت تعمل ابداً‘‘.

وأضاف قداسته قائلاً: أرسل الله هذه الرسالة يقول فيها يجب أن يتعاون الإنسان مع الآخر ويقبله ويخدمه، وليس شرطاً أن يكون الاخر مثلك، نحن جميعاً نحتاج بعض‘‘.

وشارك بالحضور في الاحتفالية كل من الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي. و السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، وأ. محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي.

رعاية ودعم مستمر
ويشار إلى أن "مشروع بنت الملك" يهدف في المقام الأول لدعم الفتيات القاصرات، في مرحلة ما قبل الزواج، بهدف دعمهن مادياً وتعفيفهن، ويندرج المشروع تحت مشاركات مجتمعية مميزة للكنيسة المصرية.

وبدأت فكرة المشروع منذ أربع أعوام ونصف، وتم عمل دفاتر استثمارية لنحو 11 ألف و900 فتاة في هذا السن، وتم تجميع هؤلاء الفتيات من خلال قاعدة بيانات الأرثوذكسية، ويمكن من خلالها معرفة عدد الفتيات والأسر المحتاجين للرعاية الاجتماعية وأنه تم من خلال البيانات المتوفرة حصر عدد الفتيات من سن 10 إلى 15 سنة على مستوى إيبراشيات مصر.